www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         تعزيز جهاز الدرك الملكي بالمحمدية ب 8 سيارات من طرف مجلس عمالة المحمدية             المديرية الاقليمية للتعليم بالخميسات تتفقد امتحانات السادس ابتدائي             المصالح الأمنية بالمحمدية تقوم بحملة غير مسبوقة             مرصد حقوقي بآسفي: الفحم يضر بالصحة والبيئة ويحمل شركة سافييك ولوبي الفحم الحجري مسؤولية ما يقع             مرصد حقوقي باسفي..الفحم الحجري يضر بالبيئة و بالصحة ويحمل شركة سافييك ولوبي الفحم الحجري مسؤولية ما يقع             درك جماعة عين القليعة يعتقل 35 شخص و20 دراجة نارية بأيت ملول             فضيحة: الصحافة جات و فنانون يمتنعون عن زيارة مركز لدعم الأشخاص في وضعية تأخر دهني بمكناس..             فقيه يمارس العهر نواحي تزنيت             أجواء الامتحان الموحد الجهوي باعدادية بئر انزران اولاد امراح إقليم سطات             (هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية             مواجهة عنيفة بين صحراويين و أمازيغين بكلية ابن زهر باكادير             حملة ليلية لتحرير شواطئ المحمدية من الكراسي والمظلات العشوائية..لكن شبه فاشلة             مهرجان العيطة الجبلية ماشي وقتو هدا و ناس ديال وزارة الثقافة بغاو يدوزو كونجي و ها كيفاش....             خنيفرة - وباء غامض يصيب القطعان بمناطق مختلفة والبيطريين عاجزون عن تحديد الوباء وتوفير الدواء             تصريح غزواني النائب الأول لرئيس جماعة تاونات وهذه هي أهم منجزات..             ائتلاف من أجل مصر             أمن المحمدية يضرب بقوة في حملة تمشيطية واسعة ضد تجارة المخدرات و استهلاكها             إقليم خنيفرة حاضرة قبائل زايان..ثروة مادية واللامادية كبيرة..صامدة وسط غابات فازاز بالأطلس المتوسط غنية بثرواتها الطبيعية وإرث أسلافها اللامادي منطقة فلاحية وتعتمد ساكنتها المحلية على الصناعة التقليدية والرعي بالجبال             تنظيم حفل للمبدعين المغاربة بسيدي علال البحراوي             17 ألف متفرج تابعوا حفل اختتام مهرجان تاونات الوطني لفنون العيطة الجبلية على إيقاع مزيج بين الأغنية الأمازيغية وفن العيطة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

المصالح الأمنية بالمحمدية تقوم بحملة غير مسبوقة


مرصد حقوقي باسفي..الفحم الحجري يضر بالبيئة و بالصحة ويحمل شركة سافييك ولوبي الفحم الحجري مسؤولية ما يقع


فقيه يمارس العهر نواحي تزنيت


خنيفرة - وباء غامض يصيب القطعان بمناطق مختلفة والبيطريين عاجزون عن تحديد الوباء وتوفير الدواء

 
أخبار فنية

17 ألف متفرج تابعوا حفل اختتام مهرجان تاونات الوطني لفنون العيطة الجبلية على إيقاع مزيج بين الأغنية الأمازيغية وفن العيطة


مكناس - تمخض الجبل وولد فارا هذا حال مهرجان مكناس للسينما العربية في دورته الاولى


المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس واجهة لرد الاعتبار الموروث الثقافي والفني للعاصمة الإسماعيلية عشر سنوات من المجهودات توجت بميلاد المهرجان

 
جهات

المديرية الاقليمية للتعليم بالخميسات تتفقد امتحانات السادس ابتدائي


مرصد حقوقي بآسفي: الفحم يضر بالصحة والبيئة ويحمل شركة سافييك ولوبي الفحم الحجري مسؤولية ما يقع


درك جماعة عين القليعة يعتقل 35 شخص و20 دراجة نارية بأيت ملول


فضيحة: الصحافة جات و فنانون يمتنعون عن زيارة مركز لدعم الأشخاص في وضعية تأخر دهني بمكناس..

 
إجتماعيات

تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح


تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 58
زوار اليوم 9693
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

لقجع يراسل الكاف بخصوص مباراة الوداد والترجي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يونيو 2019 الساعة 50 : 11



 




الوطنية بريس
- متابعة

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار الرياضة

 

 

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت بالرباط، أنه تقرر بالتنسيق مع المكتب المسير لفريق الوداد مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضية لتقديم جميع الاعتراضات والوثائق بشأن المباراة التي جمعت أمس الجمعة بين فريقي الوداد والترجي التونسي، برسم إياب نهاية عصبة أبطال أفريقيا.

وأضاف لقجع، في تصريح للصحافة، عقب اجتماع المكتب المديري للجامعة، الذي انعقد بحضور ممثلين عن فريق الوداد البيضاوي أنه سيتم التحضير، لاجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية يوم 4 يونيو والذي ستخصص كل أشغاله لنقطة وحيدة وهي المآل القانوني لمباراة الترجي والوداد.

وقال إن هذا القرار جاء بعد الوقوف على مختلف الظروف والملابسات التي أحاطت بمباراة النهاية إياب التي جرت أمس بملعب رادس بالعاصمة التونسية.

وأشار لقجع الى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب المديري عبرا عن مساندتهما اللامشروطة لفريق الوداد البيضاوي بالذهاب إلى كل الحلول ووفق كل المقتضيات القانونية لاسترداد حقوق مشروعة رياضية "اغتصبت" لفريق الوداد بشهادة كل العالم والمتتبعين للشأن الكروي والرياضي.

وشدد على أن الجامعة ستكون ابتداء من اليوم وبتنسيق مع فريق الوداد رهن إشارته في مقدمة كل المرافعات في القضايا التي ستتثار سواء داخل دواليب الفيفا أو الكاف، وسيكون رئيس الجامعة مخولا له إجراء مجموعة من الاتصالات داخل هياكل الكاف لتحقيق هدف واحد وهو استرداد حقوق الفريق البيضاوي وتجاوز هذه الظروف التي يعرف الجميع أنها صعبة ولن تسمح لكرة القدم الإفريقية ببلوغ أشواط متقدمة. وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكد في كلمة في بداية أشغال الاجتماع " لن نتوانى عن اتخاذ كل القرارت المناسبة وفي الوقت المناسب لانصاف فريق الوداد البيضاوي، فقد تبين للعالم أن الوداد تعرض مرتين لتصرف وتعامل لا يمت لكرة القدم وروحها بأية صلة".

وشدد على أن هذا الاجتماع تمت الدعوة إلى انعقاده بصفة رئيسية للنظر في القرارات التي يمكن اتخاذها ومن شأنها إعادة الحقوق لفريق الوداد ولو عبر اتخاذ موقف من الهيأة الكرووية القارية. من جانبه ثمن رئيس المكتب المديري لفريق الوداد البيضاوي، سعيد الناصيري، التزام الجامعة بالمساندة اللا مشروطة لفريق الوداد في محنته، مذكرا بتعبير المكتب المديري للجامعة برئاسة فوزي لقجع عن أسفه لما وصلته الكرة الإفريقية تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية.

وقال إن فريق الوداد رحل إلى تونس لإجراء مباراة في كرة القدم تسودها الروح الرياضية رغم الممارسات التي تعرضت لها الجماهير المغربية من مضايقات وتعنيف، وكانت نية وفد الوداد تجاوز كل هذا وعدم عرقلة السير العادي للقاء، مع الحرص على الخروج بأقل الخسائر من هذه المواجهة.

وشدد الناصيري على أن هذه الليونة في التعامل لاتعني التنازل عن حقوق الفريق والتي تضمنها له الكونفدرالية الإفريقية للعبة، مع الالتزام بالتنافس الشريف الذي سيرجح كفة هذا الفريق أو ذاك.

وأقر أنه عشية المباراة تم عقد اجتماع تقني حضره الكاتب العام للفريق البيضاوي والكاتب الإداري وطبيب الفريق، وتم خلاله التأكيد بأن جهاز تقنية التحكيم بالفيديو ال(فار) سيشتغل يوم المباراة، وهذا هو المفروض ما دام تم الاعتماد على هذه التقنية في لقاء الذهاب.

وأشار إلى أن "المشكل بدأ بالأساس بعد رفض الحكم الغامبي الإعلان عن لمسة يد طالب اللاعبون على إثرها بالاحتكام إلى تقنية ال"فار" واتصل الحكم بالمسؤول عن الفيديو دون إخبارنا بأن الفار معطل، وهو ما تكرر بعد تسجيل هدف التعادل الذي لم يحتسبه الحكم بدعوى تسلل ليعترف الحكم بأن التقنية معطلة، ما دفع كل فعاليات الوداد إلى رفض العودة إلى المباراة قبل إعادة لقطة الهدف".

وقال رئيس المكتب المديري للوداد أنه خلافا لما يروجه فريق الترجي التونسي فإن لا أحد أشعر فريق الوداد البيضاوي بأن ال"فار" معطل. وأكد تشبث فريق الوداد البيضاوي بالدفاع عن حقوقه التي دافع عنها داخل رقعة الملعب وخارجها ، وسيتم الدفاع عن هذه الحقوق بالمساندة الفعلية للجامعة ودعم جميع مكونات الشغب المغربي، لدى الهيآت الكروية المختصة. وتم تتويج الترجي التونسي بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، بعد توقف مباراته مع فريق الوداد البيضاوي في الدقيقة 59 بسبب مشاكل في التحكيم.

وطالب الفريق البيضاوي باللجوء إلى تقنية (الفار) إثر رفض الحكم الغامبي بكاري غاساما للهدف الذي سجله لاعبه وليد الكرتي في الدقيقة 59 بدعوى تسلل.

وأمام رفض الحكم الرجوع إلى (الفار) للتأكد من شرعية الهدف، اضطر فريق الوداد البيضاوي إلى رفض مواصلة اللقاء في الوقت الذي كان فيه الفريق التونسي متقدما بهدف اللاعب يوسف بلايلي في الدقيقة 41.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



فوزي لقجع يفوز برئاسة الجامعة الملكية لكرة القدم

أكبر حزب يميني في فرنسا يوقع على اتفاقية شراكة مع شباط

جلالة الملك يعبر عن الانشغال العميق لقرب توقيع الفاتيكان وإسرائيل على مشروع مشترك

صائب عريقات يثمن عاليا مضامين رسالتي جلالة الملك إلى الفاتيكان والأمم المتحدة

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الجمـعة 03 يناير 2014

فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية لكرة القدم بعد الجمع العام الانتخابي

فوزي لقجع ينقب عن “بروفيل” الناخب الجديد باستشارة جميع الفعاليات الكروية

فـوزي لقجع يتباحث مع رئيس الجامعة اليابانية عن سبل التعاون

لقجع يُعيٌن الإتحادي رضا الشامي مديراً عاماً لكأس الأمم الإفريقية المغرب 2015

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 30 ماي ماي 2014

لقجع يراسل الكاف بخصوص مباراة الوداد والترجي





 
إعلانات
 
TV الوطنية

تعزيز جهاز الدرك الملكي بالمحمدية ب 8 سيارات من طرف مجلس عمالة المحمدية


مهرجان العيطة الجبلية ماشي وقتو هدا و ناس ديال وزارة الثقافة بغاو يدوزو كونجي و ها كيفاش....


تصريح غزواني النائب الأول لرئيس جماعة تاونات وهذه هي أهم منجزات..


تصريح شامة الزاز تفاعل الجمهور كان زوين و ها غياب ديالي .......

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


وأخيرا يفوز حزب العدالة والتنمية في تمرير مقترحه الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ..


أمير المؤمنين يؤدي صلاة العيد بمسجد أهل فاس بالرباط


جلالة الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1440

 
رياضة

فعاليات ببوجدور تحتفي برياضة الأحياء


اختتام دوري رمضان الردار احفور المعطي بالخميسات


فريق كاطالونيا الخير بطلا لدوري رمضان ببوجدور

 
إعلانات
 
حوار

(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية


حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا

 
أعمال جمعوية

نتيجة اللقاء التواصلي بين اعضاء جمعيات حرفي المغرب بكلميم


في حفل فني و خيري جمعية أصدقاء فضالة للثقافة والإبداع تُوزّع كسوة العيد على اليتامى


تقرير عن أشغال الجمع العام العادي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب

 
حوادث

سطات - أربعة أساتذة يتعرضون لحادثة سير بالقرب من جماعة اولاد فارس


انتشال جثة غريق من سد الحيمر جماعة بوكركوح بابن احمد


عاجل..جريمة قتل تهز حي النهضة بالمحمدية في ثاني أيام العيد


فاجعة جديدة نواحي أگادير

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين