اعتقال مواطن إيطالي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن الشرطة الجنائية أنتربول

الوطنية بريسهيئة التحرير

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم السبت 23 ماي الجاري، من توقيف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة قطر، من أجل تنفيذ حكم قضائي صادر في مواجهته في قضية إصدار شيكات بدون رصيد.
وقد جرى توقيف المعني بالأمر خلال استعداده للمغادرة على متن رحلة جوية استثنائية في اتجاه إيطاليا، بعدما أظهرت عملية تنقيطه أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، بناءً على طلب من السلطات القضائية القطرية لتنفيذ حكم يقضي بعقوبة سالبة للحرية، وذلك لتورطه في قضية تتعلق بإصدار شيك بدون رصيد تعادل قيمته 851 90 دولار أمريكي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات القطرية المختصة بقرار التوقيف للتعجيل بإرسال ملف التسليم.
ويأتي توقيف المواطن الإيطالي المذكور في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...