سطات – الدرك الملكي بسيدي حجاج  يحجز سيارة محملة بالمخدرات بأولاد امراح

الوطنية بريسرشيد منوني/ خالد بلفلاح

تمكنت عناصر المركز القضائي لسرية الدرك الملكي بمركز سيدي حجاج تحث إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات قبل قليل ،  من حجز سيارة من نوع مرسيدس تحمل لوحات ترقيم من الشمال , وعلى متنها حوالي 8 قنطار من مخدرات اوراق ( طابا) .

وجاءت مطاردة السيارة المشبوهة من نوع مرسيدس  ، بعد ان كانت عناصر الدرك تقوم بحاجز امني في اطار السدود الأمنية لحالة الطوارئ الصحية بالمغرب ، إذ بها  ان سيارة تتجاوز الحاجز الأمني بسرعة خاطفة بدون احترام هذا الأخير وعلى متنها شخصين ، وبفعل يقضة العناصر الدركية بدأت المطاردة الهوليودية التي إنتبه إليها المواطنين بأولاد امراح ألقيت عناصر الدرك الملكي  على السيارة ، بحيث تم إلقاء القبظ على سائق السيارة اما الشخص الثاني لاد بالفرار والذي مزال البحث عليه لحد الساعة  ؛ وبعد تفتيش السيارة ثم العتور بها على حوالي ثماني قناطر من مخدر(طابا).
وهذه ليست المرة الأولى التي يثم فيها إحباط مثل    هذه العمليات من طرف عناصر الدرك الملكي بالمنطقة  بسيدي حجاج اولاد مراح ؛  هذا يرجع بالاساس الى يقظة العناصر الدركية وحنكة قائد السرية و توجيهات القائد الجهوي بسطات.
واوضحت المصادر بان سيارة تم اقتيادها الى مركز سرية الدرك الملكي بسيدي حجاج  ، من اجل تعميق البحث وتفكيك الشبكة المنظمة التي تهرب المخدرات الى المنطقة ، مع اخذ بصمات للتعرف عن هوية المشتبه فيه وكذلك شريكه الذي فر لوجهة غير معلومة . وتم حجز المخدرات لادارة الجمارك بعد تحرير محضر رسمي في النازلة.
وتندرج هذه العمليات، في إطار المجهودات الكبيرة التي تقوم بها عناصر مركز القضائي لسرية الدرك الملكي بسيدي حجاج  ، لمحاربة التهريب بكل أنواعه، خصوصا تهريب المخدرات والمواد الغذائية المهربة والمنتهية الصلاحية ومختلف مواد التهريب الذي أصبح يتكاثر لتصديرها الى مدن المملكة وخاصة المراكز القروية  نتيجة تساهل وسطاء بين المهربين والجهات الاخرى


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...