ماذا  قدمت الأحزاب بآسفي للمدينة والاقليم غير سياسة تكميم الأفواه وتغليب المصالح الشخصية على الصالح العام

الوطنية بريسالكوشي مرشال

يبدو أنه وبعد 5 سنوات عجاف لاحزاب تقليدية، احتكرت كراسي القرار بالمدينة، دون جدوى، لم تجد هذه الكثل الفاشلة بآسفي، ما تلفت به الانتباه سوى رفع دعوة قضائية على مجموعة من الشباب الغارقين في البطالة والتهميش والبؤس الاجتماعي. كل همهم هو التنمية والكرامة.
حيث تم استدعاء مجموعة من شباب المدينة على خلفية شكاية قام بها طبيب والذي هو في نفس الوقت عضو بحزب، لمن انتقدوا الفساد والعشوائية والزبونية والمحسوبية وسوء التدبير داخل مستشفى محمد الخامس بآسفي الذي باتت تلقبه ساكنة المدينة بالمجزرة.
وحسب تصريحات الشباب، الذين تم استدعائهم من طرف الشرطة القضائية بآسفي، فإن الانتقادات كانت بناءة، خاصة والجميع يعرف الوضع الكارثي للمستشفى الاقليمي الذي لا يصلح حتى لاستقبال الحالات العادية فما بالك بالحالات المصابة بفيروس كورونا، والذي تحول منذ سنوات للمحلقة حزبية واصبح يستخدم لاغراض انتخابية من طرف بعض المنتخبين…، بالاظافة الى معامل تصبير السمك، هما سبب تحول مدينة آسفي إلى بؤرة لفيروس كورونا بعدما كانت المدينة في مأمن منه، بسبب التزام ساكنتها حرفيا بتعليمات السلطة المحلية والمسؤولين طيلة اشهر الحجر، قبل ان يتفجر الوضع مؤخرا وتتوجه اصابع الاتهام نحو كل من المستشفى الاقليمي ومعامل تصبير السمك، عكس ما حاولت بعض الابواق ترويجه، عبر نسب المشكل لساكنة جنوب المدينة في حملة تحسيسية بنبرة العنصرية قادها متطوعون، تسببت في موجة غضب في صفوف ساكنة آسفي التي استنكرت هذا السلوك الغير المسؤول والمحسوب العواقب.
احزاب قضت 5 سنوات في رئاسة المجلس البلدي في تحالف عقيم، اسفر عن سنوات عجاف، وصراعات فئوية وعشوائية في التدبير والتسيير دفعت اسفي ولا زالت ثمنها غاليا، ولعل ابرزها المطرح الذي لا زالت ساكنة آسفي تدفع صحتها ثمنا للجرائم طمر وحرق الازبال التي ترتكب به خاصة ليلا، امام انظار السلطة المحلية مما حول حياة ساكنة المدينة والعديد من مناطق الاقليم الى جحيم.
كثل فاشلة عوض ان تخجل من حصيلتها التي تفضح بالملموس ان تغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة هي سمة الغالبة على تسيير الشأن المحلي باسفي، تمضي في غيها وتصر على سياسة تكميم الافواه ليصفوا لها الجو.
فهل تتحرك الدولة المغربية لفتح تحقيق في العديد من ملفات الفساد بالاقليم ابرزها ملف غابة المغيثين، واحتلال الملك العام حديقة (الحسن الثاني)، كورنيش المدينة، مداخل المدينة، غابة العرعار…، وايقاف العشوائية والخراب الذي عصف بهذا الجزء من المملكة المهمل؟ ام ان دار لقمان ستظل على حالها ليبقى رواد السلطة والمال يتحكمون في الرقاب، ويشترون البطون الجائعة ويكممون الافواه لمواصلة فسادهم الذي ازكمت رائحته الانوف، في الوقت الذي تتقدم فيه مدن لا تملك ادنى المقومات والامكانيات التي تتوفر عليها آسفي؟؟؟


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...