سطات :زيارات مكوكية لمحمد زروقي همت جميع مراكز امتحانات الباكالوريا بالاقليم

الوطنية بريسرشيد منوني/خالد بلفلاح

قام محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ، منذ اليوم الاول لامتحانات الباكالوريا بزيارات ميدانية تفقد من خلالها جميع مراكز الامتحان بالاقليم ، المعتمدة لاستقبال المترشحات والمترشحين للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020، الذي ينظم هذه السنة، في ظروف احترازية ووقائية استثنائية خاصة، للتصدي لوباء كورونا – كوفيد19.
وتدخل هذه االزيارات المكوكية في إطار تفقد مراكز امتحانات البكالوريا بالاقليم والاطلاع على كافة الترتيبات التنظيمية والتدابير الاحترازية المتخذة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة جميع المترشحات والمترشحين وكافة الأطر التربوية والإدارية وكل المتدخلين في هذه المحطة الإشهادية الهامة.
هذا وقد حرص زروقي على احترام تام لكافة الإجراءات الواردة بدفتر المساطر والبروتوكول الصحي الخاص بتنظيم امتحانات البكالوريا لهذه السنة ، والتي تنص على عملية التشوير والفصل بين ممرات الدخول والخروج ، وجعل مسافة التباعد الاجتماعي في أمان خارج وداخل القاعات مع توفير كافة المستلزمات الضرورية للنظافة والوقاية والسلامة الصحية من كمامات وأقنعة واقية ومواد احتياطية لتعقيم الأحذية وأجهزة قياس الحرارة .
وشدد المسؤول الاقليمي على أهمية الاستحقاق الوطني الهام لمنظومة التربية والتكوين ، داعيا إلى تطبيق جميع التوجيهات المرتبطة بمراحل إجراء الامتحانات والاتفاق على تفعيل التفاصيل التنظيمية والاحترازية والوقائية .
ومن جهته اثنى محمد زروقي على العمل الجاد الذي يقوم به كل المتدخلين من اداريين وتربويين ومراقبين، لتوفيرهم الأجواء الملائمة للمترشحين في ظل الاحتياطات المعمول بها لمحاربة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...