سطـات : تنظيم محكم و استباق أمني بسوق “البروج” الأسبوعي

الوطنية بريسرشيد منوني/خالد بلفلاح

تنفيدا للتوصيات الصادرة عن السلطة الاقليمية لتنزيل التدابير الإحترازية لمنع جائحة كرونا من الانتشار من جديد باقليم سطات وحرصا منها على الاستمرار في المراقبة والسهر على التزام مرتادي السوق الاسبوعي من الفلاحين والكسابة والجزارين وغيرهم من المواطنين المتواجدين ب” رحبة البهايم ” بقواعد النظافة والسلامة الصحية وتدابير الحجر الصحي .
قامت اللجنة المحلية المختصة بالقيام بمجموعة من العمليات التي تدخل في اطار اختصاصها وفق ما جاء في القرار الصادر عن رئيس مجلس جماعة البروج والتي تندرج في إطار التدابير التي اتخذت على مستوى السلطة الاقليمية ، من أجل التخفيف من وطأة جائحة “كورونا” على الفلاحين عموما وجميع الكسابة بالاقليم على الخصوص .
وقد اشرفت اللجنة المتكونة من رجال السلطة المحلية واعوانهم ورجال الدرك الملكي بتعليمات من قائد سرية سطات ، والقوات المساعدة وفرق التعقيم المختلفة التابعة للمكتب للجماعة الترابية البروج ، منذ الساعات الاولى ليوم السوق الاسبوعي على التنظيم الداخلي والخارجي للشاحنات والفلاحة والكسابة وبائعي الماشية سواء قبل ولوج السوق واثناء الخروج منه وطيلة تواجدهم بداخل الرحبة
الفرق المتطوعة قامت ايضا بعمليات التطهير والتعقيم داخل اسوار الرحبة وخارجها ورش الشاحنات والاغنام والماعز والابقار بمواد التعقيم وذلك وفق احترام تام للاجراءات المعمول به خلال فترة الحجر الصحي .
كما قام بعض منهم بحث رواد السوق على ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي والعمل بالنصائح التي قدمت لهم طيلة فترة الحجر الصحي الى ان يتم القضاء على هذه الجائحة ببلادنا بصفة نهائية.
وتجدر الاشارة الى ان اعضاء اللجنة قاموا بالادوار المنوطة بتنسيق تام مع السلطات المحلية والامنية التي كانت حريصة على ان يتم تقديم الخدمات و العمليات في ظروف جيدة .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...