وصفات طبيعية لزيادة الوزن .. تخلصى من النحافة خلال 30 يوما

تعانى بعض النساء من النحافة الشديدة، نتيجة أسباب مختلفة منها عوامل وراثية، واتباع عادات غذائية غير صحية أو عدم الانتظام في تناول وجبات الطعام، وزيادة مستويات التوتر وغيرها من الأسباب المؤدية للنحافة، والتي تسبب المشاكل للمرأة منها عدم العثور على ملابس مناسبة لها، لذلك تلجأ لاتباع بعض النصائح والحلول لزيادة الوزن، والتي قد لا تعطى نتائج إيجابية، لذلك أشار تقرير نشر بموقع “food.ndtv“، إلى بعض الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

 التمور الجافة والحليب

تحتوى التمور الجافة على فوائد صحية عديدة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين ، ، ، ، B2 ، B6 ، والنياسين والثيامين، والتي تساعد على الشعور بالحيوية، كما تعتبر مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات، والتي تساعد على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، لذلك ينصح بإضافة التمور على الحليب وتناولها بشكل يومى، للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة تتراوح مابين  20 إلى 30 يومًا.


تمر والحليب

الزبدة والسكر

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من الزبدة المخلوطة ومزجها جيدًا مع ملعقة كبيرة من السكر، وتناول هذا الخليط بشكل يومى، قبل تناول الغداء أو العشاء بنصف ساعة على معدة فارغة، مع اتباع هذا النظام بشكل يومى لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية.


زبدة

مزج المانجو والحليب معاً

ينصح بتناول المانجو الناضج مع الحليب الدافىء لمدة ثلاث مرات في اليوم، لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية، حيث يحتوى المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات، التي تساعد على زيادة كتلة الجسم.


مانجو

تناول زبدة الفول السوداني يومياً بوجبة الإفطار

يحتوى الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، كما يحتوى زبدة الفول السودانى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يزيد من وزن الجسم، لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السودانى، بشكل يومى لمدة شهر، للحصول على نتائج إيجابية .


زبدة الفول السودانى

الموز باللبن لزيادة الوزن

يحتوى الموز على نسبة عالية من السعرات الحرارية كما يمنح الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك ينصح بتناوله للرياضين، وكذلك راغبى زيادة الوزن، كما ينصح بإضافة الحليب على الموز وتناول الكوب بشكل يومى في الصباح والمساء بدلاً من شرب الشاي أو القهوة .


لبن بموز

تناول البطاطس بشكل يومى

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإضافة البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم، ويفضل تناولها مقلية بالزيت بكر ممتاز ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن طهيها بالزبدة .


بطاطس

يفضل أيضاً عند اتباع إحدى الطرق السابق ذكرها بشكل يومى، لزيادة وزن الجسم، بتجنب تناول السوائل قبل الغداء مثل الماء أو الشاي أو القهوة، لأنها تساعد على الشعور بالشبع وتقلل من الشهية، مع الحفاظ على ترك وقت بين تناول المشروبات والوجبات الغذائية، يقدر بحوالي 30-45 دقيقةعلا


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...