الديستي تسقط أكبر عصابة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والإتجار بالبشر بأكادير

 الوطنية بريس هيئة التحرير

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من توقيف 12 شخصا، من بينهم قاصران يبلغان من العمر 16 و17 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهم بشاطئ مدينة أكادير، حيث كشفت الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة أن خمسة منهم ينشطون في التهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة السرية، بينما تبين أن السبعة الباقين، بما فيهم القاصران، كانوا مرشحين للهجرة غير المشروعة.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز سيارة خفيفة بداخلها سترة للسباحة وطوقيين للنجارة، علاوة عن 18 حزمة من مخدر الشيرا يبلغ مجموع وزنها 463 كيلوغراما.

وقد تمـ بحسب المصر ذاته وضع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت المراقبة، رهن البحث التتمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذالك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الاجرامية.

و أشار المصدر ذاته إلى أن هذه القضية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية والهجرة الغير المشروعة و الاتجار بالبشر


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...