سطـات :السلطة المحلية بمنطقة بني يكرين تنخرط في مسلسل التعقيم لانجاح الدخول المدرسي

الوطنية بريسرشيد منوني/خالد بلفلاح

شرعت السلطة المحلية بمنطقة بني يكرين التابعة ترابيا لاقليم سطات ، منذ يوم امس السبت في اتخاذ اجراءات وقائية ،وتنفيذ حملات وتطهير واسعة للمؤسسات التعليمية التابعة لنفوذ ترابها ، عن طريق تعقيم جميع المرافق وتنظيف الصفوف بالمبيدات الصحية للقضاء على فيروس كورونا ، قبيل انطلاق الموسم الدراسي الجديد خاصة بعد اجماع نسبة كبيرة من اباء واولياء التلاميذ على التعليم الحضوري.
هذه الحملة الواسعة التي قادها عبدالرزاق مرشد قائد قيادة بني يكرين ،واعوان السلطة المحلية ،نالت استحسان اباء واولياء التلاميذ الذين عبروا عن ارتياحهم اتجاه فلذات اكبادهم ،بعدما عاينوا عملية تطهير وتعقيم المرفق الذي سيستقبل ابناءهم.
وتأتي هذه الحملة التي ترجمها قائد قيادة بني يكرين في إطار التفاعل مع مضامين الخطاب الملكي السامي الموجه للأمة في الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب، والذي حث فيه جلالة الملك محمد السادس كل القوى الوطنية، للتعبئة و اليقظة، والانخراط في المجهود الوطني، في مجال التوعية والتحسيس وتأطير المجتمع، للتصدي لهذا الوباء .
وفي هذا الإطار، قال احمد الناجي استاذ بمركزية بني يكرين ، إن التعقيم سيشمل المؤسسة التعليمية ككل، من أقسام وإدارة ومرافق تابعة لها. وشدد المتحدث في تصريح لـ”جريدة الوطنية بريس”، أن التعقيم يجب أن ينطلق من بيت التلميذ، ثم يأتي دور المؤسسة بعد ذلك، والتي ستواكب العملية مع التلاميذ بالإمكانيات المتوفرة. مشددا على ضرورة أن تقوم كل أسرة بتزويد أبناءها بالكمامات، واتخاذ كافة التدابير الصحية لمواجهة الوباء .
وقد شملت هده العملية كل من مؤسسة الإعدادية الثانوية القاضي عياض، ومجموعة مدارس الكوشة ،و مجموعة مدارس الزواتنة ،ومجموعة مدارس بني يكرين، والتي تعتبر كاجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد منه ،ومن أجل سلامة التلاميذ والأساتذة والإداريين كدلك.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...