رئيس مجلس النواب يستقبل المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

الوطنية بريسهيئة التحرير

استقبل السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يومهالثلاثاء 22 شتنبر 2020 بمقر المجلس،السيد سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”.

في مستهل هذا اللقاء، ذكر السيد سالم بن محمد المالكبأن المغرب يعتبر من الدول المؤسسة والداعمة لمنظمة”الإيسيسكو”، واستعرض بالمناسبة التوجهات الاستراتيجية لعمل المنظمة للسنوات المقبلة، وأهم المشاريع المزمع تنفيذها، مبرزا الرؤية الجديدة للمنظمة المرتكزة على مبدأ الشفافية والحكامة الجيدة.

وأوضح السيد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة أن المغرب يعتبر شريكا أساسيا،مشيرا إلى عدد من المشاريع التي تقوم بها المنظمة في المملكة المغربية في مجال التربية والتعليم والثقافة وحفظ التراث. وسجل أن الإيسيكو وعدد من المنظمات الدولية تعتبر الرؤية الإصلاحية لجلالة الملك محمد السادس وتوجيهاته السامية مرجعا لبلورة خطط وبرامج عملها.

من جهته، نوه السيد رئيس مجلس النواب بعمل منظمة “الإيسيسكو”، لافتا إلى أن المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله لعب دورا محوريا في تأسيسها سنة 1982. وسجل أن المنظمة تحظى بثقل كبير على المستوى الدولي بعد أن وصل عدد الدول الأعضاء إلى 54 دولة من مختلف المناطق، داعيا إلى تركيز جهود المنظمة على دعم بلدان القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

وثمن السيد المالكي المبادرات التي أطلقتها منظمة “الإيسيسكو” لدعم التنمية الثقافية، والانفتاح على باقي الدول والمنظمات، ودعم الحوار بين الحضارات، وتشجيع مجتمع المعرفة، وغيرها من المشاريع، وأضاف أن “الإيسيكو قوة ناعمة نتقاسم معها نفس القيم ونفس التوجهات”.

جدير بالذكر، أن “الإيسيسكو” منظمة دولية متخصصة في ميادين التربية والعلوم والثقافة، تفرعت عن منظمة التعاون الإسلامي، ويوجد مقرها بالرباط عاصمة المملكة المغربية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...