مكتب ” FMAIRTO ” يعقد إجتماعه الأول بالعاصمة الإدارية الرباط

الوطنية بريسعبد الحكيم الطالح

شهد مقر هيأة الأطباء بالرباط يومه السبت الإجتماع الأول لمكتب الفيدرالية المغربية لمساعدة جمعيات مرضى القصور الكلوي(FMAIRTO) برئاسة خالد الركيبي الذي تم انتخابه على رأس الفيدرالية في الجمع العام يوم 29/02/2020 .

و حسب البلاغ الرسمي للفيدرالية الذي تتوفر الوطنية بريس على نسخة منه أن الإجتماع حضره أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي بمشاركة بعض الأعضاء الشرفيين الذين لبوا الدعوة ، و أضاف البلاغ أن الحاضرون ناقشوا النقط الثلاثة المدرجة في جدول الأعمال ، حيث تمت مناقشة مستفيضة حول مشروع القانون الأساسي المعدل الذي أشرفت عليه لجنة مصغرة من أعضاء المكتب التنفيذي، والذي صودق عليه بإجماع أعضاء المكتب الحاضرين.

و أردف البلاغ أن المكتب تداول موضوع مالية الجمعية التي تعاني من عجز كبير ورثته عن المكتب السابق ، هذا وقد اتفق الجميع على تجنيد كل الطاقات وطرق كل الأبواب من أجل إعادة الروح إلى الفيدرالية.

و بعد نقاش مطول و مثمر قرر المكتب التنفيذي على تسطير برنامج عمل وكذا الميزانية المتوقعة برسم سنة 2020 – 2021 مبرزا اهتمامه وانشغاله في تحسين جودة الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي في كل مراكز تصفية الدم بالمغرب، محاولة منه تخطي العقبات والمشاكل التي تعاني منها هذه الشريحة من المرضى (من آلات التصفية والنقل والنقص الحاد في الدم والدواء و شراء الخدمات..) وقد تم الاتفاق عقد اجتماعات مع الفيدراليات الجهوية لتدارس وحصر المشاكل والمعيقات التي تحول دون تحقيق الأهداف المتوخاة من طرف الجمعيات.

و الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع الأول للفيدرالية مر في جو من النقاش الهادئ والمسؤول، وقد حرص كل الأعضاء على احترام التعليمات والتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد 19.

وللإشارة فإن مكتب الفيدرالية المغربية لمساعدة جمعيات مرضى القصور الكلوي يتكون من إثني عشر عضوا :

* الرئيس : الركيبي خالد
* نائبه الأول : أزواغ محمد
* نائبه الثاني : الوالي حنان
* نائبه الثالث : بنعلال محمد
* نائبه الرابع : بوصولة محمادن
* الكاتب العام : ملوكي حمادي
* نائبه : قروطي الجيلالي
* أمين المال : عمارة حاتم
* نائبه : الزكراوي سيف الدين أحمد
المستشارون : الهاشمي عبد اللطيف – يارا محمد الشيخ – هادي حمزة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...