طنجة : مبادرة إنسانية … أطر و مستخدمي و عمال مصنع رونو يلبون النداء

الوطنية بريس _ عبد الحكيم الطالحي

نظمت المصلحة الطبية لمصنع رونو طنجة بتنسيق مع مركز تحاقن الدم ، حملة تبرع بالدم داخل المصنع ، وذلك يومه 13 و 14 أكتوبر 2020 ، و عرفت هذه الحملة مشاركة مكثفة من طرف الأطر و المستخدمين و العمال حيث لبو النداء بكل وطنية و إنسانية.

واستهدفت هذه الحملة، جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى لتعويض الخصاص المهول الذي تعرفه مراكز تحاقن الدم ، وكذا اعتماد آلية تشجيع التبرع المنتظم وفق عمل مشترك بين مركز تحاقن الدم و المصلحة الطبية بالمصنع مع توفير الإمكانيات اللوجيستيكية لذلك ، كل هذا بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية .

و تأتي هذه المبادرة الإنسانية لتلبية النداء الوطني للمراكز الجهوية لتحاقن الدم بتنظيم حملات للتبرع بالدم لمواجهة النقص الحاصل في بنوك الدم ، ومساعدة المرضى بالمستشفيات والمصابين في حوادث السير اللذين باتوا في حاجة ماسة للدم ، و أن هذا ما جعل أطر و مستخدمي و عمال مصنع رونو طنجة لم يتأخروا بالتبرع بالدم لهذه الفئات ومركز تحاقن الدم بطنجة .

و تجدر الإشارة أن المنظمون أخذوا جميع التدابير الإحترازية والوقائية في جميع أطوار هذه الحملة، من تعقيم ، وتباعد إجتماعي ، ناهيك عن قياس الحرارة و إرتداء الكمامات.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...