ممرضة تتعرض لمحاولة الاغتصاب بالمستشفى العمومي بمكناس.. والضحية: “هادشي بزاف وميمكنش نسكت”

الوطنية بريسحسن حمري

من خلال بلاغ لها كشفت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية عن تعرض ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس للكشف عن حالتها الصحية إلى محاولة اغتصاب.

وفي التفاصيل، أوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنه “تم استدراج الممرضة إلى مكان خال بأحد أجنحة المستشفى من طرف وحش آدمي ينتحل صفة مهني الصحة”.

واستنكرت الجمعية ذاتها محاولة اغتصاب الممرضة، مطالبة وزير الصحة بالوقوف على حيثيات وملابسات الحادث مع أخذ كافة الإجرءات واللقرارات اللازمة وذلك بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، مع إنصاف الممرضة ووضع رهن إشارتها محامي للترافع والقيام بالاجرءات القانونية لفائدتها.

كما دعت إلى التفاعل السريع والجدي مع كافة القضايا التي تساهم في الإساءة الى المنظومة الصحية ولمؤسساتها الصحية بمختلف أقاليم وجهات المملكة خاصة منها البؤر السوداء.
واسترسلت قائلة إن الطبيب وجهها نحو مصلحة الراديو لإجراء أشعة الصدر، فوجدت أمام المصلحة وطلبت منه السماح لها بالولوج فاستفسرها عن بطاقة “راميد”، فأجابته بأنها ممرضة بأزرو.

وأضافت ذات المتحدثة، أنها بعد إجراء أشعة على الصدر بالراديو، أخذ الحارس منها ورقة الرايو واستدرجها إلى قاعة فارغة بالطابق الثالث، بعدما أوهمها بأنه سيرشدها إلى “طبيب مختص وهو أفضل أطباء قسم المستعجلات.. في محاولة لاغتصابي”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...