قرار جريء..سحب الفيلم المغربي “عائشة” من المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بالأرجنتين بسبب الكيان الوهمي “البوليساريو”

الوطنية بريس هيئة التحرير

عندما يتعلق الأمر بالوحدة الترابية و المساس بأمن و استقرار البلاد حينها يتوجب علينا التصدي و اتخاذ قرارات من شأنها الدفاع عن وحدتنا و وطنيتنا، و ذلك ما قام به فريق عمل الفيلم المغربي عائشة لمخرجه، زكرياء نوري، حيث انسحب رسميا من المنافسة على جوائز مهرجان الفيلم الدولي بالأرجنتين .
و قد جاء هذا القرار بعد برمجة فيلم من إنتاج الكيان الوهمي “عصابة البوليساريو” بجوار الفيلم المغربي عائشة في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، مما جعل النزعة و الحس الوطني يفرض على فريق الفيلم الإنسحاب.
و قال مخرج الفيلم زكرياء نوري : ” لا يمكن للفيلم المغربي “عائشة” مجاورة عمل من إنتاج الكيان الوهمي كيفما كانت الظروف، هذا الكيان الذي يعتبر مجرد عصابة ممولة من الجزائر و شغله الشاغل هو مواصلة خطته الثابتة لزعزعة استقرار بلدنا و المساس بوحدته الترابية، و لطالما رفضنا كمغاربة أن يجمعنا و الكيان الوهمي مكان واحد، فوطنيتنا أكبر من أي مشاركة في أي مهرجان كيفما كان نوعه و حجمه.
و أضاف : الصحراء مغربية و ستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها،و لا حل للقضية الوطنية خارج السيادة المغربية و مقترح الحكم الذاتي.
و تجدر الإشارة إلى أن فيلم “عائشة” تمكن من التتويج بجائزة أفضل فيلم ضمن فعاليات مهرجان “ميزوبوتاميا” للفيلم القصير بهولندا كما أنه مرشح للفوز بالعديد من الجوائز من خلال مشاركته في عدة مسابقات رسمية لمهرجانات دولية، منها المهرجان الدولي للفيلم بالنمسا، و كذلك السويد و اليونان بالاضافة الى مشاركته بفعاليات مهرجان “Dharamshala” و منافسة الكبار بجوار فيلم ( la communion) لمخرجه jan comasa و الفيلم الفلسطيني( غزة مونامور ) لمخرجيه، طرزان، و عرب ناصر، و الذي يمثل بدوره العرب و الشرق الأوسط إلى جانب فيلم عائشة.
و قد شارك في الفيلم العديد من الممثلين كالفنانة نسرين الراضي التي لعبت فيه دور البطولة و ايضا ،رؤوف الصباحي، توفيق المويني، نجاة الصقلي و السيناريو للشاب محمد رضى سعود.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...