بوفكران – اعتقال أربعة أشخاص أحدهم رئيس جمعية إحسانية متورطين في السرقة وخيانة الأمانة

الوطنية بريس حسن حمري

أحالت عناصر سرية الدرك الملكي لبوفكران، أربعة أشخاص، أحدهم رئيس جمعية إحسانية لبناء مسجد، على النيابة العامة بمكناس، للاشتباه في تورطهم في جريمة السرقة وخيانة الأمانة وكذا شراء المسروق.
وحسب مصادر للموقع، فقد تم تقديم أحد أعضاء مكتب الجمعية، ذات صبغة الإحسان الجماعي لبناء مسجد في قرية تقع بمنطقة البريدية بجماعة مجاط، في حالة اعتقال، نظرا للاشتباه في تورطه في جريمة السرقة وخيانة الأمانة، حيث مثل يومه الخميس على أنظار النيابة العامة، التي قررت إيداعه السجن الاحتياطي، في انتظار البت في المنسوب إليه من تهم، فيما وجهت تهمة المشاركة في السرقة وخيانة الأمانة لرئيس الجمعية وهو أستاذ جامعي متقاعد، حيث تقرر متابعته في حالة سراح.
وإلى جانب الموقوفين، تم تقديم شخصين آخرين على خلفية الاشتباه في تورطهما في جريمة شراء المسروق، حيث تقرر متابعتهما كذلك في حالة سراح.
وحسب نفس المصدر، فقد تفجرت فضحية سرقة مواد بناء المسجد، من طرف بعض أعضاء الجمعية، الذين وضعوا شكاية في الموضوع، إلى جانب شكايات أخرى تطالب بافتحاص مالية الجمعية، التي استطاع أعضاؤها جمع مساهمات من المحسنين تزيد عن 100 مليون سنتيم، بهدف تشييد مسجد وسط القرية، الواقعة بمنطقة البريدية بجماعة مجاط.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...