طنجة : ” عمال أمانور ” في وقفة إحتجاجية حاشدة .. الرازي : سنقوم بالتصعيد في الأشكال النضالية .. الحساني : سنقدم كل الدعم لعمال أمانور في معركتهم .

 الوطنية بريسعبد الحكيم الطالحي

نظم عمال أمانور المنضويون تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل UMT بطنجة ، مؤازرين بالمكاتب النقابية للإتحاد الجهوي لنقابات طنجة مساء يوم الجمعة ، وقفة إحتجاجية حاشدة ،أمام مصلحة الديمومة المقابلة للمقر الرئيسي لأمانديس بطنجة طالبوا خلالها بحقوقهم المنصوص عليها في مدونة الشغل من خلال إحترام الحريات النقابية وكرامة العمال .

وشهدت الوقفة التي نظمها العمال ترديد العديد من الشعارات المطالبة بالتدخل لحل المشكل والمنددة بالتماطل وغض الطرف عن التجاوزات التي يرتكبها المشغل، و في مقدمتها عودة كافة العمال المطرودين إلى مقرات عملهم دون قيد أو شرط ، في غياب أية إجراءات جزرية من طرف المسؤولين .

و في كلمة للكاتب العام للمكتب النقابي لعمال أمانور ” عبد اللطيف الرازي” أكد من خلالها التصعيد في الأشكال النضالية إلى حين إنصاف العمال الذين تعمقت معاناتهم طيلة 10 أشهر من التجويع والتشريد ، و أردف في مستهل كلمته على الإستعداد لتنفيذ الشطر الثاني من البرنامج المتمثل في المسيرة الإحتجاجية من طنجة إلى الرباط المرفوقة بإعتصام أمام المقر الرئيسي لشركة فيوليا بالرباط.

الإتحاد الجهوي لنقابات طنجة في كلمته على لسان نائب الكاتب العام للإتحاد ” مصطفى الحساني” أكد دعمه اللامشروط لعمال أمانور في معركتهم النضالية و أضاف أنه سيقدم كل الدعم المطلوب و المساندة للعمال حتى يعودوا لعملهم بدون قيد أو شرط وشدد الحساني ، أن الإتحاد الجهوي عازم كل العزم على إتخاذ خطوات تصعيدية نوعية على المستويين المحلي و الوطني، مع الإحتفاظ بحقه في سلوك جميع الأشكال النضالية التي يكفلها الدستور ويضمنها القانون فيما يتعلق بحرية الممارسة النقابية التي تعتبر من الحقوق الأساسية للأجراء، وذلك إلى غاية تلبية حقوق العمال المطرودين المشروعة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...