مكناس..تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد

الوطنية بريس أسماء عازم/حميد عقاوي

تم يوم الأربعاء 30 دجنبر 2020، بمقر عمالة مكناس تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد على مستوى عمالة مكناس حضر الحفل السيد العامل والسيد رئيس جماعة مكناس السيد عبدالله بوانو والسيد عباس المغاري نائب رئيس مجلس عمالة #مكناس والسيد محمد بركة الكاتب العام للعمالة والسيد مصطفى الشبلي رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة وبعض رجال السلطة والمصالح الأمنية والعسكرية التابعة لعمالة #مكناس
ويتعلق الأمر بالسيد امين العيساوي قادما من عمالة الحسيمة الذي تم تعيينه قائدا للملحقة الادارية التاسعة بعمالة #مكناس .
– ادريس جامعي قادما من عمالة الصويرة الذي تم تعيينه قائدا للملحقة الادارية السادسة عشرة بعمالة #مكناس .
– رضوان الجواد ، خريج الفوج 54 بالسلك العالي لرجال السلطة ، الذي تم تعيينه قائدا نائبا لرئيس قسم الشؤون الداخلية لعمالة #مكناس
كما تم في إطار هذه الحركة، أيضا، إجراء حركة داخلية بالنفوذ الترابي للعمالة، همت عددا من رجال السلطة، وذلك بهدف خلق دينامية جديدة بالوحدات الترابية بالعمالة.
– ويتعلق الأمر بالسيد احمد الغجاوي الدي كان يشغل رئيس المنطقة الحضرية بحمرية تم اعادت تعيينه في منصب رئيس المنطقة الحضرية الاسماعلية .
– السيد احمد بنيعقوب الذي كان يشغل منصب رئيس منطقة حضرية ملحق بدوان السيد العامل تم تعيينه في منصب باشا باشوية تولال بالنيابة .
– السيد محمد غلان قائد الملحقة الادارية الحادية عشرة أسندت إليه مهمة رئيس المنطقة الحضرية حمرية بالنيابة .
– السيدة نرجس بن امراح قائد الملحقة الادارية التاسعة سابقا تم تعيينها قائد رئيس الملحقة الادارية السادسة التابعة للمنطقة الحضرية الاسماعلية .
وأوضح السيد عبدالغني الصبار عامل عمالة مكناس في كلمة بالمناسبة، الى أن عملية التنصيب تدخل في إطار حركة انتقالية جزئية في هيكلة رجال السلطة على صعيد عمالة #مكناس ، من أهم أهدافها إعطاء دينامية جديدة لفرق رجال السلطة داخل الترابي لعمالة #مكناس ، وضخ دماء جديدة في تسيير الإدارة الترابية وإعطاء دينامية لعمل الإدارة خدمة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق فعالية أكبر، وتكريس قيم الكفاءة والاستحقاق ، خاصة بعد تعبئة متواترة منذ اكتساح الجائحة كورونا كوفيد 19 دائما متواجدين في العمل الميداني .
وأبرز السيد العامل في هذا السياق، الدور المحوري الذي يضلع به رجال السلطة بخصوص استحضار مبدأ سياسة القرب والانفتاح والتفاعل الإيجابي مع الساكنة المحلية والاقتراب من فعاليات المجتمع المدني لتحقيق السلم الاجتماعي ومحاربة كل المظاهر السلبية (البناء العشوائي وحماية الملك العام والحفاظ على السلم الإجتماعي….).
وبعد أن نوه بالجهود التي بذلها رجال السلطة الذين سبق لهم الاشتغال بهذه العمالة وتقاعدو، دعا السيد العامل جميع الفاعلين بمكناس إلى تقديم المساعدة ويد العون لرجال السلطة الجدد لكي يضطلعوا بمهامهم على أحسن وجه.
وأضاف المسؤول ذاته أن هذه العملية تروم تفعيل دور الادارة الترابية ميدانيا وجعلها أكثر نجاعة ، بطخ دينامية جديدة تساير الوضعية الاجتماعية والاقتصادية والصحية التي يعرفها اقليم في ضل وباء كورونا المستجد ، وتداعياته على الساكنة المحلية على جميع المستويات .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...