توزيع سيارات ذات نفع اجتماعي باقليم اشتوكة ايت باها

الوطنية بريسالصديق ناصري

قامت سلطات إقليم اشتوكة ايت باها بتوزيع عدد من السيارات ذات النفع الاجتماعي وذلك لفائدة جمعيات وهيئات تشرف على تدبير مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وأخرى تعنى بشؤون مرضى القصور الكلوي بعدد من جماعات الإقليم.
وحسب مصدر بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم اشتوكة ايت باها فإن الأمر يتعلق باربع سيارات ذات وظيفة اجتماعية لفائدة عدد من المستفيدين بجماعات سيدي بيبي وماسة وايت اعميرة، في اطار عملية رصد لها غلاف مالي يقدر ب1،5 مليون درهم، وتندرج ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة..
وحسب المصدر المذكور فان هذه العمليات تدخل في إطار مقاربة السلطات الإقليمية للنهوض بأوضاع عدد من الفئات الهشة بالإقليم، خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة من خلال بناء وتجهيز عدد من المراكز التي تقدم خدمات تربوية وتعليمية وطبية للمستفيدين، ومواكبتها في مجالات التسيير والتدبير مما ساهم في تطوير الخدمات المقدمة لهذه الشريحة الاجتماعية الهشة.
الى ذلك تتعزز هذه المقاربة الاجتماعية المتعددة الشركاء بالإقليم في مواصلة الاهتمام بالخدمات التي يقدمها مركز تصفية الدم بمدينة بيوكرى ماديا ولوجستيكا، والرفع من طاقته الاستيعابية وتعزيز موارده البشرية حتى يكون في مستوى تطلعات ساكنة الإقليم، بالإضافة إلى مساعدة عدد من الجمعيات التي تعنى بشؤون هذه الفئة من المرضى بمختلف جماعات الإقليم، وبالتالي المساهمة في التخفيف من معاناتهم، وتامين ولوجهم الى العلاج في ظروف جيدة.
وخلص المصدر المذكور الى ان برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة قد رصد ازيد من 3،5مليون درهم برسم سنة 2020 لمواصلة وتعزيز المكتسبات التي راكمها الإقليم في المجال الاجتماعي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...