المجلس الإقليمي باشتوكة ايت باها يصادق على مشاريع ذات وقع اجتماعي

الوطنية بريس الصديق ناصري

كانت دورة المجلس الإقليمي لشهر يناير والمنعقدة صباح اليوم الثلاثاء مناسبة للدراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة ذات وقع اجتماعي وازن تكريسا للمقاربة التي اعتمدها الاقليم لتعزيز عدد من المكتسبات التنموية.
وهكذا كانت الدورة التي ترأسها محمد مطيع رئيس المجلس مناسبة للمصادقة على اتفاقية شراكة لانجاز ملعب لكرة القدم بجماعة ايت اعميرة، بشراكة مع الجامعة الملكية لكرة القدم والجماعة الترابية لايت اعميرة، وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدره قدره 5،4مليون درهم منها 2،5مليون درهم كحصة للمجلس الإقليمي والباقي للشركاء و يراهن عليه لإدماج عدد من شباب المنطقة، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، وتوفير بنيات رياضية بمواصفات جيدة.
كما تمت المصادقة أيضا على اتفاقية شراكة لدعم النقل المدرسي بجماعة ايت وادريم والمساهمة في تسيير قرية الاطفال المسعفين بشراكة مع الجمعية المغربية لقرى الاطفال المسعفين.
إلى ذلك تم تقديم عروض حول حصيلة الإقليم في مجال الطرق ؛ والمشاريع المنجزة ، والمبرمجة؛ خصوصا المشاريع المهيكلة، بالإضافة إلى تقديم عرض حول واقع قطاع التكوين المهني بالإقليم، ومال بعض المشاريع المقترحة، وحاجة الاقليم الى تعزيز وبلورة تكوين مهني متعدد التخصصات لمواكبة الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها الإقليم.
وخلال هذا الاجتماع تم رفع ملتمس الى وزارة الداخلية قصد دعم المجلس في حصته لانجاز مسبح بمدينة ايت باها ، واخر الى الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بخصوص دعم المجلس لتعزيز رصيد الاقليم في مجال النقل المدرسي، والمحافظة على استمرارية وقوة تجربة الإقليم في هذا المجال الاجتماعي الحيوي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...