فرع المنظمة الوطنية للتجار الأحرار بإقليم سيدي قاسم يحتفل بالسنة الأمازيغية 2971

الوطنية بريس عبد الحكيم الطالحي

إحتضن مقر التجمع الوطني للأحرار بسيدي قاسم يوم أمس الأحد حفل إحتفال بالسنة الأمازيغية 2971 من تنظيم فرع المنظمة الوطنية للتجار الأحرار بإقليم سيدي قاسم بحضور مجموعة من التجار و أعضاء فرع المنظمة الوطنية و المنسق الإقليمي لحزب الأحرار و الكاتب المحلي للحزب و رئيسة فرع المنظمة التجمعية للمرأة و بعض مناضلي حزب الحمامة بسيدي قاسم .

هذا الحفل الأمازيغي بإمتياز شهد مجموعة من الفقرات الفنية التي برمجت عن بعد في إحترام تام للتدابير الإحترازية في ظل تفشي جائحة كورونا ، كما قدم رئيس فرع المنظمة الوطنية للتجار الأحرار بإقليم سيدي قاسم كلمته التي رحب بها بالجميع بتهنئتهم بالسنة الأمازيغية الجديدة و أكد أيضا إنخراط فرع المنظمة مع توجهات الحزب إقليميا و وطنيا .

و أضاف رئيس المنظمة في مستهل تصريحه بالإشادة بإعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالصحراء المغربية و دعمها لمقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية و بالسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

و قال المنسق الإقليمي للحزب عبد الإله أوعيسى في كلمته بالمناسبة بتهنئة جميع الامازيغ و المغاربة بهذه السنة الجديدة و أكد أيضا دعمه اللامشروط لجميع الهياكل التنظيمية ، و أضاف أن نجاح الحزب هو نجاحنا جميعا لما فيه مصلحة الوطن و المواطنين.

للإشارة فقط فإن جبهة العمل السياسي الأمازيغي إلتحقت بالحزب و بدأت تشتغل من داخل هياكله، و يعتبر الحزب التحاق جبهة العمل السياسي الأمازيغي به ليس صدفة بل عن قناعة نظرا لجدوى العمل من داخل المؤسسات ، و أن النهوض بالقضية الأمازيغية مسؤولية الأحزاب وهو ما يعتبره الحزب من أولوياته لكونها إرثا مشتركا وله رصيد مهم من القضية الأمازيغية بدفاعه عن دسترة الأمازيغية في دستور 2011.

و في ختام الحفل تم تكريم المنسق الإقليمي لحزب الأحرار بإقليم سيدي قاسم عبد الإله أوعيسى و كذا الكاتب المحلي للحزب محمد الزاهير و الدكتورة رشيدة الزنوحي منسقة محلية للتنسيقية التجمعية للمرأة للمجهودات التي يقدمونها و دعمهم الكبير لجميع الهياكل التنظيمية للحزب.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...