إطلاق عملية تلقيح في صفوف الأطر التعليمية و الإدارية ببوجدور

الوطنية بريسالحسين أدراق

تم اطلاق عملية تلقيح افراد الأسرة التعليمية بإقليم بوجدور ، ضد فيروس كورونا المستجد، وتهم العملية في مرحلتها الأولى موظفي قطاع التعليم الذين تبلغ أو تفوق أعمارهم 45 سنة، ومنهم الأطر الادارية والبيداغوجية لمؤسسات التعليم التابعة للمديرية الاقليمية للتربية الوطنية.

وفي نفس الإطار، تجري عملية التلقيح في ظروف جيدة تم من خلالها التنسيق بين المصالح المعنية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم بوجدور، كما تتواصل عملية التلقيح بمركز التربية والتكوين 2 قرب مدرسة المسيرة الخضراء ،بروح المسؤولية الجماعية والإنخراط التام للأطر الادارية والبيداغوجية في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التلقيح لفائدة الأطر الإدارية والتربوية بقطاع التعليم العمومي والخصوصي متواصلة حسب العدد المحدد والفترة الزمنية المخصصة.

وتطبيقا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح مجانية بالنسبة لعموم المواطنين في أفق تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...