طنجة : إنتصار لعمال شركة أمانور بعد نضال دام لأزيد من سنة

الوطنية بريس _ عبد الحكيم الطالحي

في يوم تاريخي و عرس نضالي كبير تم صباح يوم الإثنين التوقيع على بروتوكول الإتفاق لحل النزاع القائم بين نقابة عمال أمانور UMT و إدارة الشركة الذي إستمر لأزيد من سنة.

هذا الإتفاق التاريخي تم برعاية من الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل UMT الذي لعب دورا كبيرا في هذا الإتفاق بمعية الإتحاد الجهوي لنقابات طنجة و الإتحاد الدولي للصناعات الذي كان حاسما و فعالا في هذا الإتفاق التاريخي ، ناهيك عن المدير العام لمجموعة فيوليا المغرب.

 

و تضمن هذا الاتفاق عودة جميع المطرودين من مناديب للعمال و ممثلون نقابيون و عمال ، بعد مفاوضات طويلة و نقاش قوي بين جميع الأطراف يترجم النجاح الباهر والقوي لكل المحطات التي خاضتها أسرة أمانور إلى جانب مناضلي و مناضلات UMT ، وكذلك التماسك بينهم ، كما تم الإتفاق على مباشرة المفاوضات لتوقيع الإتفاقية الجماعية لخلق سلم إجتماعي دائم داخل الشركة .

و تجدر الإشارة أن حوالي 500 عامل بشركة “أمانور” بطنجة للتطهير السائل خادوا إضرابا عن العمل واعتصامات واحتجاجات منذ أزيد من سنة ، وذلك بعد إقدام الإدارة على طرد أزيد من 15 عاملا ، من بينهم ممثلون نقابيون و مناديب للعمال ، بسبب إنتماءهم النقابي و نضالهم من أجل حقوق الطبقة العاملة ، و بعد كل هذا النضال الكبير من مناضلي و مناضلات الإتحاد المغربي للشغل و عمال أمانور تحقق الإنتصار و الهدف المنشود .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...