عمالة انزكان ايت ملول القطب الجامعي أيت ملول : معاناة يومية لا تنتهي مع وسائل النقل

الوطنية بريسالصديق ناصري

لا حديث هذه الأيام للطلبة الجامعيين إلا عن شبح التنقل لمتابعة الدراسة الجامعية، الذي بدأ يخيم من جديد على المئات من الطلبة الذين يتابعون دراساتهم بالقطب الجامعي ابن زهر -ازرو أيت ملول، و كذا عن معاناتهم مع أزمة النقل العمومي التي طالت كثيرا دون أن تجد طريقها إلى الحل علما بأن هذا المشكل مطروح منذ سنوات مما خلق محنا و متاعب كبيرة للطلبة الذين يتنقلون يوميا إلى القطب الجامعي أيت ملول.

إن مشكل النقل بات يؤرق طلبة مجموعة من الاحياء بالمدينة وخاصة المناطق المجاورة لايت ملول ويثقل كاهلهم مما يجعلهم متأخرين عن مواعيد الدراسة،علاوة على الاكتظاظ المهول الذي تعرفه هاته الحافلات مما يجعل الطالبات فريسة للمضايقات الجسدية.

هذا وينتظر طلبة القطب الجامعي بحي ازرو- ايت ملول تجاوبا من طرف المسؤولين المنتخبين ممثلي الساكنة وكذا شركة النقل لتجاوز هذا العائق الذي يشغلهم طوال الوقت ويعيق أغلبهم عن التحصيل الدراسي..

وجدير بالذكر أن الإمتحانات الجامعية مستمرة بالقطب الجامعي، ويوم الإثنين المقبل الامتحانات على الابواب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أزرو-ايت ملول وسيواجه الطلبة ومعهم الساكنة معاناة كبيرة مع وسائل النقل


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...