سلطات ميناء العيون تحبط عملية تهريب خمس أطنان من أسماك الأناناس

الوطنية بريسعبد الصمد دونيه

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، صباح يوم الإثنين 15 فبراير 2021، من إجهاض عملية كبيرة لتهريب الأسماك، بعد حجز قرابة 5 أطنان من سمك (أناناس-griset)، غير مسموح بصيده على متن مركبين للصيد الساحلي، صنف السردين بميناء المرسى بالعيون.
وأكدت مصادر مأذونة في تصريح لـجريدة “الوطنيه بريس ”، أن مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، وفي إطار عملياتها الروتينية لمراقبة أنشطة الصيد المختلفة بميناء المدينة، تمكنت في الساعات الصباحية من اليوم الإثنين، من حجز كميات السمك الممنوع صيده، بعد أن كان سيتم تهريبها على متن إحدى الشاحنات وبيعها في السوق السوداء. حيث عمدت مصالح المندوبية إلى تطبيق القوانين بحذافيرها، من خلال توجيه المحجوز للبيع داخل سوق الجملة للأسماك.
وساهمت حالة الطوارئ الاحترازية والوقائية، المطبقة لتفاذي إنتشار وباء كورونا فيروس covid19، إلى اعتقاد المهربين، أن مصالح فرق المراقبة بمندوبية الصيد البحري، غير مهتمين وغير مبالين بنشاط الصيد داخل ميناء المرسى بالعيون، غير أن المفاجأة كانت أشد على المركبين، عندما جرى ضبطهم في حالة تلبس بعملية التهريب لأسماك، تدخل في قائمة الصيد غير المسموح بصيده.
وفي إطار التنسيق بين مختلف المصالح والسلطات المينائية، تم وضع المحجوزات بفضاء سوق الجملة وإخضاعها للبيع بالدلالة، في إنتظار استكمال البحث وتحديد غرامات على المركبين، من طرف مصالح الوزارة الوصية، وذلك بعد توصلها بتقرير مفصل بالنازلة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...