طنجة : المكتب النقابي UMT لمصنع رونو يستنكر التعسفات ضد أعضاء المكتب النقابي PSA ويدعو الجهات المسؤولة للتدخل العاجل

الوطنية بريسعبد الحكيم الطالحي

إستنكر المكتب النقابي لمصنع رونو طنجة حسب بيان توصلت الوطنية بريس بنسخة منه ما يمارس على أعضاء المكتب النقابي لأجراء مصنع بيجو القنيطرة PSA ، من ضغط وترهيب بشتى الوسائل، من أجل تقديم إستقالاتهم من المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل UMT.

هذا الترهيب و الضغط وصل إلى عقد جلسات استماع فاقت الثلاث ساعات، واستنطاق شديد اللهجة ، و نتج عن هذا الضغط انهيار عصبي لأحد أعضاء المكتب، تم نقله إلى إحدى المصحات لتلقي الإسعافات اللازمة حسب بيان المكتب النقابي لمصنع رونو طنجة.

و إعتبر المكتب النقابي لمصنع رونو طنجة UMT أن هذا الفعل خرق سافر لكل التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية التي تكفل الحق في التنظيم و الإنتماء النقابي .

و أشاد المكتب النقابي بأعضاء المكتب النقابي لعمال ومستخدمي وأطر بيجو سيتروين القنيطرة و كافة شغيلة المصنع ، كما إنتقد الأسلوب القمعي والتراجعي الذي أبانت عنه إدارة مصنع بيجو سيتروين في التعامل مع المكتب النقابي ورفضها الاعتراف به.

وطالب المكتب النقابي لمصنع رونو طنجة السلطات المسؤولة على القطاع بالتدخل الفوري والعاجل، من أجل ضمان حق من الحقوق الأساسية للأجراء، تفعيلا للقوانين المعمول بها في بلادنا وتطبيقا لدستور المملكة والمواثيق الدولية المصادق عليها من طرف المغرب ، كما أعلن تضامنه المطلق و اللامشروط مع أعضاء المكتب النقابي لعمال و مستخدمي و أطر بيجو سيتروين القنيطرة.

و أكد المكتب النقابي على ضرورة إلتفاف أجراء بيجو ستروين حول مكتبهم النقابي من أجل الدفاع عن حقوقهم العادلة والمشروعة وأولها حقهم في التنظيم و الإنتماء إلى المنظمة العتيدة الإتحاد المغربي للشغلUMT.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...