شتوكة أيت باها..عامل الإقليم يطلق مشاريع طرقية هامة بمبلغ 16 مليون درهم

الوطنية بريس – الصديق ناصري

يواصل عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق إطلاق عدد من المشاريع المهيكلة بمختلف جماعات الإقليم، وذلك استمرارا للدينامية الهادفة إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للساكنة المحلية بمختلف مناطق الإقليم وتجويد العرض المقدم في مختلف القطاعات، خصوصا في مجال دعم البنيات التحتية وتعزيز الولوج إلى الخدمات الأساسية.
وهكذا حل عامل الاقليم صباح اليوم بجماعة سيدي بيبي لإطلاق أشغال الربط الطرقي بين دوار البرج ودوار تكاض عبر الثانوية الإعدادية 20 غشت والممول من طرف صندوق التنمية القروية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية.
وسيساهم هذا المشروع الطرقي الحيوي في تحسين شروط التنقل لفائدة ساكنة عدد من الدواوير والمراكز ذات الاستقطاب السكاني المرتفع، وتخفيف الضغط على المحاور الطرقية الحالية، والرفع من انسيابية حركة المرور وتنقل الأفراد والعربات، بالإضافة إلى دعم التمدرس بهذه المناطق، وتحسين ولوج التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، خصوصا الثانوية الإعدادية 20غشت.
وفي نفس الإطار اطلع عامل الإقليم على تقدم أشغال توسيع وتقوية الربط الطرقي بين الطريق الوطنية رقم 1 وشاطئ سيدي الطوال عبر تكاض على طول 11 كلم، وهو مشروع ينجز في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، وسيساهم هذا المشروع الطرقي المهيكل في تحقيق جملة من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية ومواكبة الدينامية التي تعرفها هذه المنطقة المتميزة بالكثافة السكانية، بالإضافة إلى تأهيل البنيات التحتية الأساسية للمنطقة الساحلية بهذه الجماعة، والرفع من جاهزيتها لاستقطاب المشاريع التنموية، خصوصا في مجال السياحة القروية المستدامة. وهي المشاريع التي سبق أن شكلت مطلبا ملحا من قبل الساكنة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...