معطلو المغرب في أشكال احتجاجية تصعيدية

الوطنية بريسأشرف بغداد

بعد معارك  مضت مند تلاث سنوات، قررت جمعية المعطلين الإقدام على خطوات  احتجاجية في علاقتها مع المطلب الأساسي التي وجدت من أجله و المتمثل حسب ذات الجمعية في الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية بما يتناسب و الشواهد المحصل عليها  .وكتعبير منهم و حسب بلاغ توصلت به جريدة الوطنية بريس  فإنهم أقدموا على سلسلة من الاحتجاجات التصعيدية إنطلقت من يومه الإثنين 15 مارس2021 بالملحقة الإدارية سيدي ابراهيم فاس ،حيث دخل عبد الوافي عقيل رئيس جمعية المعطلين بفاس رفقة زميله عزيز دحمان بإضراب مفتوح عن الطعام وصل الى يومه الثالت .
وأضاف ذات البلاغ بأن كل أعضاء جمعيتهم سيخوضون سلسلة من الإضرابات المتقطعة كان أولها دخولهم في 24ساعة مرفوق بإعتصام مفتوح ومبيت ليلي بنفس المكان المذكور أعلاه .
وفي ذات السياق فإن جمعية المعطلين سبق لها أن أصدرت بيانا عبر مكتبها التنفيذي عممته على كافة فروعها والذي يتجاوز عددهم 40 فرعا يرمي الى خوضهم لمعركة وطنية طيلة شهر مارس اختارو لها شعار الشغل حق وأولية.
فإن كان فرع فاس قد اختار معركة الأمعاء الفارغة ،ففرع قرية با محمد اختار خوض سلسلة من الاحتجاجات أمام بعض المؤسسات التي يرونها مسؤولة عن عطالتهم، فيما باقي الفروع على المستوى الوطني تخوض احتجاجات مختلفة.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...