أيقونة الطرب الشعبي الحاجة الحمداوية تغادرنا إلى دار البقاء

الوطنية بريسأجراي أبو أيمن
انتقلت إلى عفو الله صباح اليوم الإثنين أيقونة الطرب الشعبي الحاجة الحمداوية، بإحدى المستشفيات الخاصة بالرباط بعد صراع مرير مع داء سرطان الدم وذلك عن عمر ناهز 91سنة.
وقد ذاع صيتها في مجال فن العيطة،وكانت الراحلة قد أعلنت منذ شهور قليلة اعتزالها الفن بعد مسار حافل وعطاء متميز عمر لمدة تجاوزت 70سنة دون كلل أو ملل، كما منحت حق تأدية جميع أغانيها للفنانة كزينة اعويطة إبنة البطل المغربي العداء سعيد اعويطة.
وارتبطت مهرجانات العيطة بتواجد إسم المرحومة” الحمداوية “التي حافظت وتربعت على عرش فنها وفن الشعبي والتي مازالت تتغنى بها الأجيال إلى يومنا هذا من قبيل العديد من الأغاني الرائعة:”منين أنا ومنين أنت ” “أنا بعدا حاضية البحر لا يرحل “.”هزو بنا العلام “كما أنها كانت من المقاومات اللواتي وقفن ضد الإستعمار الفرنسي بجانب رجال المقاومة وجيش التحرير.
وقد تم تكريم الفنانة الراحلة عبر العديد من المهرجانات الوطنية والدولية لدرجة وصفها ب “ملكة فن العيطة “أو “أيقونة الطرب الشعبي “.
وسيوارى جثمان الراحلة الثرى بمقبرة الشهداء بالبيضاء بعد عصر اليوم. تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...