طنجة : ورشة تكوينية حول الإنتخابات المهنية و مناديب الأجراء من تأطير الآيقونة النقابية ” نورة المستحيي

الوطنية بريسعبد الحكيم الطالحي

إحتضن بهو مصنع رونو طنجة ورشة تكوينية حول الإنتخابات المهنية و مناديب الأجراء ، من تنظيم المكتب النقابي للمصنع UMT ، لفائدة مناديب الأجراء ، من تأطير الآيقونة النقابية و القوة الناعمة داخل البيت النقابي نورة المستحيي .

الورشة التكوينية أثارت مجموعة من المعطيات و القوانين المنظمة ، حيث أبرزت نورة المستحيي دور و أهمية مندوب الأجراء و كذا السيرورة التاريخية للإنتخابات المهنية ، كما أكدت أن المدة الزمنية لمندوبي الآجراء هي ستة سنوات، و أضافت في مستهل حديثها أن المندوب هو الممثل القانوني داخل المؤسسة و إختصاصه السهر على تطبيق القانون و تقديم شكايات الآجراء الفردية.

نورة المستحيي لم تقتصر في ورشتها على الإلقاء فقط ، بل قامت بمقاربة تشاركية، حيث قامت بتشكيل مجموعات أنيطت لها مهمة العمل و البحث عن دور مندوب العمال و مهامه ، و كذا القوانين المنظمة للإنتخابات المهنية و مؤسسة مندوبي الأجراء ، إضافة إلى تدابير إجراء عملية الإنتخابات المهنية .

اليوم التكويني شهد نقاش مستفيض و بناء و معطيات و معلومات متعددة ، بين جل مناديب الأجراء اللذين أكدوا الدور المهم و المحوري لمثل هذه الورشات التي تغني النقاش و تطور الرصيد المعرفي لمندوب الأجراء .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...