بلقصيري : مسرحية فريويحات لجمعية أجيالكم دراما كوميدية تعالج وضع المرأة المسنة

الوطنية بريسعبد الحكيم الطالحي

احتفاءا بالذكرى الثالثة لتأسيس أجيالكم للثقافات والفنون وفي إطار الدورة الأولى لملتقى الابداع الفني المنظم من طرف إدارة المركز الثقافي مشرع بلقصيري قدمت جمعية أجيالكم عرضها المسرحي الجديد ” فريويحات ” مساء الجمعة 23 يوليوز 2021 بالمركز الثقافي مشرع بلقصيري .

هذا العرض المسرحي شهد حضور نوعي من الجمهور محافظا على الإجراءات الإحترازية لكوفيد 19 حيث لاقى تجاوبا وتفاعلا ، مسرحية فريوحات تطرقت لوضع المسنين في حياتهم اليومية عبر تجسيد دورهما إمرأتان مسنة لالة نفيسة ولالة فخيتة وهما إمرأتان مشاكستان لكنهما تكملان بعضهما .

و شهدت شخصيات المسرحية حوارات طبعها نقاشات جدلية بقالب فكاهي وبلهجة خاصة بهما وحلتهما الزمنية القديمة، فطوال أحداث المسرحية رغم سن المرأتان المتقدم فقد أظهرت روحهم المرحة المحبة للحياة أعطتهم القدرة على التعايش مع الواقع الشبابي .

هذا العرض المسرحي تميز بأن أصبح المتفرج جزء من اللعبة بعدما تحولت المسرحية الى نقاش مفتوح حول الوضع الذي يعيشه المسنين في بلادنا ، مسرحية فريوحات من تشخيص سارة السفياني و ماجدولين اليوسفي والسينوغراف أناس المعوني الاشراف العام محمد المنور الإعلام والتواصل خولة الشكراني العلاقات العامة صارة ضفر الله إدارة الإنتاج طارق الكناش.

وتستعد جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية لتنظيم جولة فنية إبداعية بمجموعة من القرى والدواوير المغربية في إطار مشروع المسرح فالدوار بمساهمة من مجموعة من الشركاء والمحتضنين داخل المغرب وخارجه .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...