إبراهيم ابوزيد يؤكد على ضمان انتخابات نزيهة وشفافة بإقليم سطات

الوطنية بريسرشيد منوني/خالدبلفلاح/مكتب سطات

اكد إبراهيم ابوزيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات ،في لقاء تواصلي مع ممثلي الأحزاب السياسية اليوم الخميس 26 غشت 2021 ،بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة،( اكد) على حرصه الشديد حتى تمر انتخابات 8 شتنبر بجميع مراحلها في جو تطبعه النزاهة والشفافية ،والمنافسة الشريفة بين جميع المترشحين بعيدا عن لغة الفساد. وان النيابة العامة والداخلية ستواجهان خروقات الانتخابات وستتصدى لها ضمانا للمصداقية والديمقراطية.
وقد نوه عامل الإقليم الذي ترأس هذا اللقاء الذي كان مرفوقا بالسيد عبدالهادي زوحال الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بسطات بنجاح المرحلة الأولى المتعلقة بوضع الترشيحات من طرف وكلاء اللوائح الانتخابية طبقا للقوانين والتشريعات الجاري بها العمل .مضيفا ان وزارة الداخلية ورئاسة النيابة العامة فعلتا التوجيهات الملكية السامية بالحرص على إحداث لجنة لتتبع الإنتخابات، مهمتها السهر على سلامة الإنتخابات ومواجهة الخروقات والإختلالات التي قد تشوب العملية الانتخابية.
وفي كلمته وضح السيد عبدالهادي زوحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات الدور الذي تقوم به النيابة العامة للسهر على نجاح الانتخابات بالمملكة بكونها عضوا في لجنة تتبع الانتخابات على الصعيد المركزي والجهوي والمحلي، والتي تسهر على تتبع العمليات وضمان شفافية ونزاهة الانتخابات ،من خلال السهر على تلقي الشكايات والوشايات ودراستها وتتبعها.
وشدد زوحال على حرص النيابة العامة على انجاز الأبحاث المرتقبة بالسرعة والفعالية بتنسيق مع الضابطة القضائية بجانب تفعيل المقتضيات القانونية العقابية وتقديم المخالفين إلى العدالة.
وفي للسياق ذاته قدم عزالدين فارس رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة عرضا شاملا ،استعرض من خلاله بالمعطيات العامة المتعلقة بالترشيحات الخاصة بانتخاب أعضاء الجماعات وأعضاء مجالس الجهات وأعضاء مجلس النواب،
كما ذكر رئيس القسم بالاطار القانوني المؤطر للحملة الانتخابية الخاصة بانتخاب أعضاء الجماعات وأعضاء مجالس الجهات وأعضاء مجلس النواب، مركزا على المستجدات التي جاء بها القانون والمتعلقة بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...