سطات : زيارات مكوكية للمدير الإقليمي لتتبع عملية تلقيح تلامذة الفئة العمرية 12-17

الوطنية بريسرشيد منوني/خالدبلفلاح/مكتب سطات

قام السيد عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات مرفوقا بالسيدة سومية الرياحي رئيسة مصلحة الشؤون التربوية بزيارات مكوكية لجميع المراكز المعتمدة لتلقيح الفئة العمرية 12 – 17 من تلامذة الاقليم.
وتأتي هذه الزيارات في إطار التتبع الميداني لحملة التلقيح ضد “كوفيد-19” لفائدة التلاميذ بين 12 و17 سنة بهدف ضمان دخول مدرسي آمن، وتوفير ظروف آمنة للتلاميذ و الأطر التربوية، قبيل انطلاق الموسم الدراسي الجديد.وتحقيق المناعة الجماعية ببلدنا.
وحرص المسؤول التربوي للوزارة على توفير الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية المرصودة لهذه العملية وعلى مختلف المعطيات التقنية الخاصة بها (تجهيز وتهيئة قاعات التسجيل والاستقبال والتلقيح والمراقبة وفق بروتوكول صحي يراعي الظرفية الوبائي.
حيث تم اعتماد ستة مؤسسات تعليمية على مستوى الإقليم، كمراكز للتلقيح ،تتوفر فيها مجموعة من المعايير ومن ضمنها المساحة المتوفرة في قاعات التلقيح و قاعات الاستراحة، والاستقبال وغيرها من المعايير الدقيقة التي يتم فيها الحرص على احترام التدابير الاحترازية بشكل دقيق ،و يتعلق الأمر بالثانويات التأهيلية ابن عباد وباجة و البروج و الثانويات الإعدادية محمد عابد الجابري و مولاي عبد الله و بئر أنزران ،موزعة على الدوائر الثلاث التابعة للمديرية ،وذلك من اجل تطعيم التلاميذ المستهدفين.
جذير بالذكر ان العملية انطلقت على الصعيد الوطني تحت شعار “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان“، ولإنجاحها تم احداث لجان إقليمية وجهوية تعنى بتنزيل الإجراءات المسطرية والتنظيمية بالتنسيق مع السلطات الترابية وكذا المصالح التابعة لوزارة الصحة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...