اشتوكة ايت باها .. معقل “البام” الذي غزاه “الحمام

الوطنية بريسالصديق ناصري

خلق حزب التجمع الوطني للاحرار باقليم اشتوكة ايت باها مفاجئة كبيرة بعد ان حصل على عدد كبير من الأصوات الانتخابية بربوع الإقليم ما بوّأه المرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية والجماعية والجهوية.

وتمكّن حزب الحمامة من الحصول على ازيد من 37 الف صوت في الانتخابات التشريعية بفارق 12 ألف صوت عن منافسه حزب الميزان الذي حصل على الرتبة الثانية ب25 الف صوت، وبفارق 13 ألف صوت عن منافسه بحزب التراكتور الذي حصل على الرتبة الثالثة ب24 ألف صوت.

كما تمكن حزب “أخنوش” من احراز المراتب الأولى في نصف الجماعات الترابية باقليم اشتوكة ايت باها اي 11 جماعة من اصل 22 وهي : (ماسة، سيدي وساي، ايت باها، تسكدلت، هلالة، تاركا نتوشكا، ايت مزال، سيدي عبد الله البوشواري، سيدي بيبي، تنالت، ايت ميلك).

وحل حزب التراكتور ثانيا ب8 جماعات : (بيوكرى، اداوكنضيف، أوكنز، ايت ودريم، الصفاء، تيزي نتاكوشت، امي مقورن، سيدي بوسحاب)، متبوعا بحزب الميزان الذي حصل على الرتبة الاولى في ثلاث جماعات فقط : (بلفاع، انشادن، ايت اعميرة).

كما احرز حزب التجمع الوطني للاحرار الرتبة الأولى في الانتخابات الجهوية سوس ماسة بعد ان تحصّل على 3 مقاعد، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بمقعدين وحزب الاستقلال بمقعدين واخيرا حزب العدالة والتنمية بمقعد واحد.

وبهذا تمكن حزب الحمامة من التوغل باقليم اشتوكة ايت باها ونزع الصدارة من غريمه التراكتور بعد ان كان في السابق معقلا لهذا الاخير باستحواده على اصوات ومقاعد اغلب جماعات الإقليم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...