الأسود إلى تصفيات الحسم لكأس العالم بعد دك شباك غينيا برباعية.

الوطنية بريسأجراي أبو أيمن

تمكن المنتخب الوطني رسميا من حجز بطاقة المرور إلى الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر، 2022، بتغلبه على غينيا (4_1) في مباراة مؤجلة عن ثاني جولات المجموعة التاسعة التي دارت أطوارها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وبالعودة لمجريات اللقاء فقد تحكم المنتخب الوطني في الربع ساعة الأولى بفرض أسلوب إيقاعه وضياع مجموعة من الكرات قبل أن يتمكن القناص “أيوب الكعبي “من إفتتاح حصة التهديف عند الدقيقة الـ21، قبل أن يعدل بعده بـ10 دقائق مامادو كاني النتيجة للمنتخب الغيني.
وبدخول “سليم أملاح” انتعش وسط خط الميدان بعد توعك “برقوق ” ،مما أثمر المد الهجومي بهدف ثاني من توقيع “أملاح ” في حدود الدقيقة الـ42.
وعاد “أملاح” بعد مرور 20 دقيقة على بداية الجولة الثانية من المباراة ليوقع هدفه الشخصي الثاني والثالث لـ”أسود الأطلس”.
ووضع “سفيان بوفال” اسمه في قائمة المسجلين، بإحرازه رابع أهداف النخبة الوطنية مع حلول الدقيقة الـ89 ،إلا أن سلوكه أغضب متتبعي المقابلة ليطرح أكثر من علامة استفهام؟في إنتظار قرارات لجنة الانضباط.
وعزز المنتخب الوطني صدارته لترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، متقدما بـ8 نقاط عن غينيا بيساو الوصيف، بينما يأتي غينيا كوناكري ثالثا بـ3 نقاط، في حين يتذيل السودان ترتيب المجموعة بنقطتين.
وبالرغم من الفوز تبقى علامات الاستفهام مطروحة لأن المستوى يبقى متوسطا مقارنة مع الخصوم التي واجهتهم النخبة الوطنية، إضافة إلى عامل إستقبال المقابلات بأرض الوطن.
فلننتظر مقابلات المحك الحقيقي والتي ستبدي المستوى الحقيقي للنخبة الوطنية،والتي ستمكن من بعث رسائل الإطمئنان على مستقبلها.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...