مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير ينوه بالممثلة القاسمية الشابة ” سناء العفو “

الوطنية بريسمن سيدي قاسم

من بين أهداف جمعية النادي السينمائي سيدي قاسم تشجيع المواهب الشابة ،وهذه الدورة مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير في دورته الواحدة والعشرين سيعرف تنويها خاصا بالممثلة القاسمية الشابة سناء العفو على مسارها الفني والجمعوي .

فيما يلي ورقة مقتضبة تعرف بمسارها وبعض أعمالها.

بدأت سناء العفو مسارها الفني والجمعوي سنة 2014 بشكل عصامي ، معتمدة على موهبتها في مجال مسرح الهواة الذي ولجته انطلاقا من مدينتي مشرع بلقصيري وسيدي قاسم
وساهمت كمتطوعة وعضوة في تنظيم العديد من المهرجانات بالاقليم وخارجه واشتغلت في مجال السينما بمدينة الدار البيضاء في العديد من الأدوار الثانوية .

كما لعبت في عدة مسرحيات نذكر منها مسرحية ” كثرة الهم تتضحك ” من تأليف محمد المنور وإخراج الفنان طارق الكناش و”الضص ” من إخراج الفنان علال لحرش و” كلمة شاعر ” من إخراج الفنان عبدالخالق بلفقيه وغيرها من المسرحيات .

و على مستوى الدراما التلفزية لعبت دورا صغيرا في الفيلم التلفزي “وصال “للمخرج حكيم قبابي، كما شاركت في فيديو كليب أغنية المرحوم لمغني الراب مسلم وهي من إخراج حكيم قبابي آخر مشاركة لها كانت بفيلم قصير Infidèle من انتاج 2019 .

اشتغلت مع العديد من الجمعيات والمهرجانات خاصة بمدينة مشرع بلقصيري و بسيدي قاسم وتواصل مشوارها بصبر ونكران للذات وبدن أي إدعاء .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...