المجلس الإقليمي بسطات ينظم حملة طبية لعلاج داء الساد (الجلالة )

الوطنية بريسرشيد منوني/خالد بلفلاح

في إطار الاختصاصات الموكولة للمجلس الإقليمي للنهوض بالجانب الاجتماعي للفئات الهشة على مستوى إقليم سطات وبناءا على اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الاقليمي بسطات ومؤسسة البصر الخيرية العالمية وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصحة بسطات ومندوبية وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بسطات.
انطلقت آليوم 25/12/2021 حملة تشخيصية لهذا الداء على مستوى الدوائر الترابية لاقليم سطات كل من دائرتي ابن أحمد الجنوبية والشمالية بالمركز الاستشفائي بابن احمد التي استفاد منها حوالي 200 مسفيد وكذا نفس العدد بدائرة البروج على أن تتم هذه العملية يوم غد الأحد26/12/2021 لتشخيص حوالي400 مستفيد من دائرتي سطات الشمالية والجنوبية وقد أشرف على هذه العملية طاقم طبي رفيع المستوى في إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية.
وتم تحديد يوم السبت المقبل 1 يناير 2022 لاجراءالعمليات الجراحية لهذا الداء بإحدى المصحات بالدار البيضاء والمحمدية والتي ستشمل حوالي 500 مستفيد .
وللاشارة فقد أشرف السيد رئيس المجلس الاقليمي مسعود اوسار رفقة بعض مكونات المجلس الاقليمي على سير مرحلة التشخيص كما تم حضور ممثلي السلطات المحلية والامنية الذين سهروا على حسن عملية التنظيم وقد لقيت هذه المبادرة الإنسانية الاجتماعية استحسانا كبيرا في نفوس المستفيدين الذين نوهوا وعبروا عن فرحتهم بها .
وقد أعرب السيد رئيس المجلس الاقليمي بسطات وبعض أعضائه في تصريحاتهم في تقديم باقة شكر وامتنان للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات “إبراهيم ابوزيد” عن دعمه المعنوي من أجل إنجاح هذه المبادرة وكعادته في النهوض بالجانب الاجتماعي على مستوى إقليم سطات.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...