ارتفاع الأسعار يدفع عمال الأقاليم إلى النزول للأسواق

الوطنية بريسحميد عقاوي

دفع الارتفاع الملحوظ لأسعار المواد الإستهلاكية بأسواق المدن والقرى، عددا من عمال عمالات المملكة لترك مكتابهم والنزول إلى الأسواق للإطلاع على الأسعار والوضعية العامة للمواد الغذائية الأساسية والخضر والفواكه.

وفي هذا الصدد، قام عامل إقليم إقليم إفران ، بتفقد السوق الأسبوعي “الأثلاثاء ”، للوقوف على وضعية أسعار الخضر وا
وأوضح مصدر مطلع، أن وزارة الداخلية عملت على إيفاد لجن تفتيش محلية من أجل تعبئة وتنسيق جهود كافة السلطات والإدارات والهيئات المعنية ومصالح المراقبة المختصة على المستوى المحلي مع التحلي باليقظة اللازمة لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين.
وأضاف المصدر، أن اللجن تسهر على فرض احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بالأسعار والمنافسة وحماية المستهلك، مع الحرص على تفعيل المساطر الزجرية الجاري بها العمل في حق كل المخالفين الذين يثبت تورطهم في ارتكاب مخالفات تمس بقواعد المنافسة الشريفة وبحقوق المستهلك أو بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.

كما شملت هذه المراقبة أيضا زيارة عامل الإقليم للمشاريع السارية التنفيد وتتبع مسيرتها وكذا مراقبة الإصلاحات التي تخص إعادة هيكلة مدينة أزرو وكذلك زيارة عدة أحياء من أجل الوقوف على جميع الأشغال المخصصة التي تعرفها المدينة وحسن سيرها على أكمل وجه


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...