خنيفرة : عامل الإقليم يشرف على توزيع 25 حافلة جديدة للنقل المدرسي على بعض الجماعات الترابية

الوطنية بريسبوشرة البوزياني/أسماء عزيم

أشرف السيد محمد فطاح،عامل إقليم خنيفرة، صبيحة يوم الجمعة فاتح يوليوز2022 بمقر العمـالة، رفقة السادة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة بني ملال خنيفرة و رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس الإقليمي لخنيفرة و رئيس مجموعة الجماعات الترابية الاطلس و رؤساء المصالح الأمنية على توزيع 25 سيارة نقل مدرسي على 18 جماعة ترابية تابعة لإقليم خنيفرة.
.
وتندرج هذه العملية في إطار اتفاقية شراكة بين جهة بني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة في شأن تنفيذ برنامج العمل متوسط المدى للارتقاء بالعرض التربوي بجهة بني ملال خنيفرة 2019-2023.

كما أنها ستسهم في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالوسط القروي للإقليم لاسيما عند الفتيات وتعزيز العرض المدرسي به من خلال تمكين التلاميذ من الولوج للمؤسسات التعليمية في ظروف جيدة تساعدهم على التحصيل الدراسي وتوفر لهم شروط النجاح.

وتبلغ استفادة إقليم خنيفرة في إطار هذه الاتفاقية “مكون النقل المدرسي” 104 حافلة، توصلت الجماعات الترابية المستهدفة الى حدود الان ب 60 حافلة برسم سنتي 2020 و2021 في انتظار استكمال الحصة الاجمالية من الحافلات المتبقية والتي يبلغ عددها 44 حافلة مبرمجة برسم سنتي 2022 و2023.

من جهة أخرى، وفي إطار سعي السلطات الإقليمية إلى تعزيز حظيرة سيارات المصالح الأمنية بالإقليم من أجل أداء مهامها في ظروف جيدة، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بتوزيع سيارتين (2) لفائدة مصالح القوات المساعدة مولهما كل من المجلس الإقليمي لخنيفرة ومجموعة الجماعات الترابية الاطلس بغلاف مالي يناهز 600 ألف درهم


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...