تأسيس اتحاد جمعيات مهني النقل بالمغرب بمقر غرفة الصناعة والخدمات بخنيفرة بحضور رئيس الغرفة السيد عيسى عقاوي وممثلي الاتحاد

الوطنية بريسبوشرة البوزياني

تتمثل إشكالية قطاع النقل الدولي. للبضائع في كونه منذ أن انطلق سنة 1995 بقي إلى حد الآن في وضعية تجعل حصته مستقرة في ما بين 2% و 3% من مجموع الشاحنات المغربية العاملة في قطاع النقل ، فالمعاناة من نفس الوضعية فرضت على عدة شركات التوقف عن مزاولة نشاطها الدولي واقتصرت على الوطني.
أهم مشاكل قطاع النقل الطرقي التي تطرقت لها اتحاد جمعية مهني النقل بالمغرب والتي اسست بالغرفة التجارية بخنيفرة
ومن بينها عائقات يتعرض لها السائق المغربي المهني التي دعت الى تأسيس هذا الاتحاد من اجل تسليط الضوء على السائق المهني بالمغرب وكدلك داخل الاقليم .
وصرح رئيس اتحاد جمعيات مهني النقل بالمغرب علال كثير
أن النقل قطاع مستهدف وصار واجبنا يفرض علينا مطالبة الدولة بالوقوف إلى جانبه على غرار وقوفها إلى جانب قطاعات أخرى كالنسيج والسيارة والفلاحة، وأهم ما نطالب به هو التوصل إلى حل مُرضي في مجال تسعيرة الصنف الجديد من الكازوال مع الحرص على وضع تسعيرة نقل تومن للناقل امكانية الاستمرار في مزاولة مهنته بكل اريحية .
إننا نأمل المزيد من التعاون مع وزارة التجهيز والنقل، ونعتقد أن الدراسة التي اتفقنا على إنجازها ستساعد في القريب على الخروج بنتائج تؤمن للمغرب وللمهنيين فرصة الاستفادة من المزايا الاقتصادية والاجتماعية التي يتيحها القطاع.
وان يكون هدا الاتحاد فأل خير على جميع مهني النقل بالمغرب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...