تنصيب الأستاذ “محمد الراوي” وكيلا عاما للملك لدى محكمة الإستئناف بالعيون

الوطنية بريس / العيون عبد الصمد دونيه

مراسيم التنصيب جرت بحضور السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات، مرفوقا برئيس جماعة العيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، والى جانب السيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الإقليمي للعيون مولود علوات، ورؤساء المصالح العسكرية والمدنية، بالإضافة إلى ممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورجال القضاء.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، عبر الوكيل العام للملك الجديد لدى محكمة الاستئناف بالعيون الأستاذ “محمد الراوي”، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه وكيلا عاما للملك بمحكمة الإستئناف بالعيون.

ويعتبر الأستاذ “محمد الراوي” من رجال القضاء الذين تقلدوا عدة مسؤوليات بمجموعة من محاكم المملكة، وهو خريج الفوج 27، راكم خلال مساره المهني تجربة واسعة في الميدان القضائي، وعلى صعيد العدالة، تميز خلالها بالجدية والاستقامة في سبيل أداء الأمانة، الشيء الذي مكنه من ارتقاء درجات السلم القضائي من نائب وكيل بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن احمد.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة، وهمت هذه التعيينات 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وبحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، فقد شملت هذه التعيينات سبع (7) نساء قاضيات، من بينهن خمس قاضيات يتولين المسؤولية لأول مرة، من بين 32 من القضاة الذين أسندت لهم المسؤولية لأول مرة خلال هذه الدورة. وهو ما يمثل نسبة 40,50 بالمائة من مجموع مناصب المسؤولية التي شملها التغيير.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...