الدارالبيضاء.. تنظيم ومراقبة الأسواق بالمواد الاستهلاكية الأساسية ومحاربة المضاربات الغير القانونية

الوطنية بريسهيئة التحرير

تبعا للتعليمات الوزارية حول تعزيز إجراءات اليقظة بخصوص تموين وتنظيم الأسواق و محاربة اشكال المضاربات الغير القانونية نظمت عمالة مقاطعة الحي الحسني اجتماعا موسعا يضم جميع المتدخلين يومه الثلاثاء 07/02/2023
هذه الاجراءات التي تدخل في إطار تنفيذ التوجيهات الحكومية الهادفة الى تأمين تغطية احتياجات المستهلكين من المواد الأساسية وتعزيز اجراءات تنظيم ومراقبة الأسواق والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين.
ولأجل ذلك تم تدارس السبل الكفيلة لضمان التزويد الطبيعي للسوق الوطنية ومنع الاختلالات والممارسات التجارية غير القانونية التي يمكن ان تضر بالسير العادي للأسواق والقدرة الشرائية للمستهلكين.
. وفي هذا الإطار قامت المصالح المدعوة الممثلة للقطاعات المعنية بعرض الوضعية العامة للتموين وبسط تصورهم فيما يخص الأسعار وخاصة بالنسبة للمواد الأساسية بالإضافة الى وضع خارطة الطريق و السبل الكفيلة لتحقيق الأهداف المرجوة و ذللك عن طريق تحصيل المعطيات الخاصة بالطلب والعرض المرتقب لدى الفاعلين في الميدان خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك و كدا تعبئة جميع المصالح واللجن المختلطة للمراقبة من اجل ضمان الشفافية ومحاربة الادخار السري والمضاربات غير القانونية.
كما يهدف الاجتماع الى التنسيق مع جميع المصالح المكلفة بالمراقبة من اجل وضع برنامج لعمل اللجنة الاقليمية المختلطة للمراقبة والأبحاث عن طريق التتبع عن كثب لوضعية تموين السوق بالمواد الاستهلاكية الأساسية و التتبع المستمر لمستويات الأثمان ووضعية مسالك التموين والتوزيع للمواد ذات الاقبال .
كما ستقوم مصالح عمالة مقاطعة الحي الحسني بعقد اجتماعات دورية تهدف الى تقييم عمليات المراقبة وتوجيهها وكذا تتبع الوضعية الخاصة بتموين السوق بالمواد ذات الاستهلاك الواسع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...