مشاريع هيكلية تعزز جاذبية مدينة الريش اقليم ميدلت

الوطنية بريسمحمد الإدريسي

بناءا على مخرجات الإجتماع الذي ترأسه السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت، يوم الخميس 23 نونبر 2023 بمقر عمالة إقليم ميدلت، والذي عرف حضور كل من السيد الكاتب العام لعمالة الإقليم، المدير الجهوي للإسكان وسياسة المدينة، المدير العام لشركة العمران درعة تافيلالت، باشا ميدلت، باشا الريش، باشا بومية، رئيس جماعة ميدلت، رئيس جماعة الريش، رئيسة جماعة بومية، رئيسي قسم البيئة والتعمير و قسم التجهيز بعمالة ميدلت، ممثلي مكاتب الدراسات، والذي تمحور حول تقديم عرض يهم تقدم أشغال تهيئة الأحياء بمدينة ميدلت التي بلغت 80% والتي تسير في ظروف جيدة.
كما تم التطرق في العرض ٳلى الأشغال المزمع إنجازها بمركز الريش ، ودعا السيد عامل الإقليم مسؤول شركة العمران للتعجيل بنشر طلبات العروض لهذه المشاريع في أقرب وقت على أن تبتدأ أشغال التهيئة في بداية السنة المقبلة، كما أكد على الحضور، بضرورة الإسراع بإنجاز دراسات أخرى للأحياء غير المستفيدة في أفق الترافع عن مشاريع تهيئة جديدة لإستكمال ٳستفادة جميع الأحياء بمدينتي ميدلت والريش.
وفق ما تم الإتفاق عليه من مخرجات الإجتماع، تم يوم الإثنين 27 نونبر 2023 الإعلان عن طلبات العروض الخاصة بتهيئة الأحياء الناقصة التجهيز وتهيئة ساحة عمومية بالجماعة الترابية الريش بكلفة مالية تفوق 25 مليون درهم، من طرف شركة العمران درعة تافيلالت بتمويل من وزارة الٳسكان في ٳطار اتفاقية شراكة لتمويل برنامج ٳعادة هيكلة الأحياء بمدينة الريش وتقوية جاذبيتها.
وسوف يشمل هذا المشروع حصتين :
الحصة الأولى تهم تهيئة أحياء تاحميدانت، المسيرة، تافراوت، مركز الريش وتهيئة ساحة عمومية، بكلفة مالية إجمالية 12 مليون درهم.
الحصة الثانية تهم تهيئة أحياء فوتيس، بوليلي، امازيغ، امينتزي و اليغن، بكلفة مالية إجمالية تفوق 12 مليون درهم.
وسيتم فتح الأظرفة الخاصة بهذه المشاريع يوم 25 دجنبر 2023، لتنخرط مدينة الريش في ركب مشاريع التهيئة الحضرية، في أفق ٳعداد اتفاقية شراكة لتأهيل أحياء مدينة بومية بعد ٳنجاز مشروع التطهير السائل.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...