إعطاء إنطلاقة وتدشين مشاريع تنموية بكل من جماعات:ڭرس تيعلالين ،ڭرامة،ڭير بدائرة الريش اقليم ميدلت

الوطنية بريسمحمد الإدريسي

أشرف السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت يوم السبت 02 دجنبر 2023 مرفوقا بالسيد الكاتب العام لعمالة الاقليم ، السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية، المدير الجهوي للفلاحة ،رئيس المجلس الإقليمي ، رئيس المجلس العلمي المحلي ، رؤساء المصالح الأمنية ، سلطات إدارية محلية و كذا رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين على إعطاء إنطلاقة ، وتدشين مشاريع تنموية بكل من جماعات : ڭرس تيعلالين ، ڭرامة ، ڭير بدائرة الريش.
لتعزيز العرض الصحي بجماعة كرس تيعلالين تم تدشين مستوصف صحي بمركز أيت خوجمان وكذا مركز صحي بدوار كراندو بعد تهيئتهما بشكل كامل من طرف المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بميدلت،بغلاف مالي يفوق 100 مليون سنتيم ، من أجل تقريب و تجويد الخدمات الصحية لساكنة هذه المناطق .
بنفس الجماعة قام الوفد الرسمي بزيارة لورش تهيئة المنتجع الصحي حامات مولاي علي الشريف بكلفة مالية تقدر ب 200 مليون سنتيم من طرف جماعة ڭرس تيعلالين ، لتثمين الجاذبية السياحية للمنطقة خصوصا وأن هذه الحامات تكتسب شهرة على الصعيد الوطني و تعد وجهة لعدد مهم من الزوار .
و بدوار أيت عتو بذات الجماعة تم تدشين قنطرة منجزة من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت بكلفة مالية تفوق 420 مليون سنتيم تعزيزا للبنيات التحتية بالمنطقة و تسهيل حركة السير و التنقل بالمنطقة.
و في نفس الصدد قام الوفد الرسمي بزيارة ورش بناء قنطرة بدوار أوفرخى التي يشرف على إنجازها كدلك مجلس جهة درعة تافيلالت بكلفة مالية تفوق 390 مليون سنتيم.
بجماعة ڭرامة تم إعطاء إنطلاقة أشغال بناء الطريق القروية الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 708 و دوار تافنداست على مسافة 5,7 كيلومتر بغلاف مالي يقدر ب 400 مليون سنتيم من إنجاز المديرية الجهوية للفلاحة بدرعة تافيلالت ، مما سيساعد ساكنة الدوار من سلاسة التنقل و الوصول إلى مختلف المرافق العمومية.
و بجماعة ڭير أعطى السيد العامل و الوفد المرافق له إنطلاقة أشغال بناء الطريق القروية الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 708 ودوار ايسوكنا على مسافة 6 كيلومترات و بغلاف مالي يفوق 400 مليون سنتيم ، والتي تشرف على انجازها المديرية الجهوية للفلاحة بدرعة تافيلالت، تعزيزا للبنية التحتية الطرقية بجماعة ڭير وتقريب للخدمات الأساسية من ساكنة هذا الدوار .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...