مطار الناظور العروي يحتفل بتخطيه عتبة المليون مسافر

الوطنية بريسيوسف مزرينة

تخطى مطار الناظور العروي زوال اليوم الجمعة 220دجنبر 2023 لأول مرة في تاريخه عتبة المليون مسافر .
وبهذه المناسبة نظم المكتب الوطني للمطارات حفلا حضره عدد من الشخصيات السياسية و الجمعوية يتقدمهم البرلمانيان عن دائرة الناظور رفيق مجعيط و محمادي توحتوح.

هذا و احتفلت إدارة المطار بالمسافرة رقم مليون عصر اليوم الجمعة و تم تكريمها بهذه المناسبة التي وصلت مطار العروي قادمة من الديار الأوروبية.
ويتعلق الأمر حسب بلاغ للمكتب الوطني للمطارات بمسافر قادم عبر الرحلة الجوية رقم 122 30 للعربية للطيران المغرب القادمة من أمستردام، حيث تلقى هذا المسافر هدايا من طرف المكتب الوطني للمطارات.

وقد استقبل مطار الناظور العروي 956790 مسافرا إلى متم شهر نونبر 2023، مسجلا بذلك رقما قياسا، بارتفاع قوي بلغ 34% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 و 23% مقارنة بسنة 2022.

ويعود هذا الأداء المتميز إلى إنشاء العديد من الخطوط الجوية الجديدة التي تربط هذا المطار بالعديد من المدن الأوروبية، بما في ذلك وجهات جديدة مثل هامبورغ وتولوز، وكذلك عن طريق إدخال رحلات جوية غير منتظمة خلال موسم الصيف مع أسواق جديدة مثل البرتغال والجمهورية التشيكية.

تجدر الإشارة إلى أن مطار الناظور العروي شهد تشغيل محطة جوية جديدة في يوليوز 2021 ، بطاقة استيعابية تقدر بـ 2 مليون مسافر سنويا، كما تضمن هذا المشروع توسيع موقف الطائرات لاستيعاب ثلاث طائرات إضافية، وتهيئة موقف السيارات بطاقة استيعابية تصل إلى 580 سيارة، بالإضافة إلى مختلف أشغال التهيئة الخارجية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...