بوجدور – حفل تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي



الوطنية بريس
  الحسين أدراق
اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار الجهات

 

 

بإذن من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أشرف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ، عشية يوم أمس الخميس 27 دجنبر 2018 ،بمقر عمالة بوجدور على تنصيب السيد “مصطفى حاضيه”رئيسا جديدا للمجلس العلمي المحلي لإقليم بوجدور خلفا لرئيس السابق صالح أبو الحسني .

وجرى حفل التنصيب بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء ،ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء وعامل إقليم بوجدور ومنتخبين والسلطات المحلية وعدد من العلماء والفقهاء والقيمين الدينيين بالإقليم ومختلف المجتمع المدني.

وفي كلمة توجيهية، شدد السيد التوفيق على الرمزية التي يمثلها المجلس العلمي الأعلى ، ومن خلاله المجالس العلمية المحلية ، في حياة المغاربة في التفاف تام حول مؤسسة إمارة المؤمنين “الساهرة على أمنهم الروحي والعقدي”.

وقال إن فقهاء المملكة ، وسيرا على نهج سلاطين المغرب الذين عرفوا بغزارة علمهم على مر العصور، مطالبون بأن يكونوا “شهداء على الناس وموصلين لكلمة الحق”، كمهام موكولة للمجالس العلمية المحلية، مضيفا أن هذه الأخيرة يجب أن تعمل على تكريس الرسالة السمحة للإسلام كدين رحمة منزه عن تيارات التطرف والفكر الهدام، والتركيز على الشباب لحمايتهم من براثن هذه التيارات.

و عمل المجلس المحلي سينصب على البقاء قريبا من المواطنين بما من شأنه أن يعزز هذه الثوابت القائمة على المذهب الأشعري للعقيدة، وإمارة المؤمنين، والمذهب المالكي في الفروع، والتصوف السني في السلوك، معتبرا أن هذه الثوابت “هي التي وحدت المغاربة وأثمرت خصوصيتهم في الوطنية والاعتدال والقيم الإنسانية النبيلة”.

والسيد مصطفى حاضيه ابن مدينة بوجدور ، وسبق أن كان عضوا سابق بالمجلس العلمي المحلي .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...