قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة الجماعة القروية لطابو عبان بتاونات


الوطنية بريس
 – زهير أخزو

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

 


نظمت جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب، يوم الأحد 28 أبريل 2019، قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الساكنة المعوزة بالجماعة القروية لطابوعبان التابعة لإقليم تاونات. 

واستفادت ساكنة المنطقة خلال هذه المبادرة، التي نظمت بشراكة وتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و المجلس الجماعي لطابوعبان وبتعاون مع السلطات الإقليمية بإقليم تاونات، من خدمات صحية وفحوصات طبية مجانية لفائدة الساكنة، خاصة النساء والأطفال والشيوخ.

وتم في إطار هذه القافلة الطبية، التي حضر فعالياتها كل من السيد رئيس دائرة تيسة و السيد قائد جماعة طابوعبان و رئيس مجلس الجماعة، تقديم خدمات طبية وفحوصات في عدة تخصصات، منها طب النساء والأطفال والعيون ،طب القلب والشرايين طب السكري والغدد بالإضافة إلى الطب العام وطب الجهاز الهضمي وغيرها استفاد منها أزيد من 950 مستفيد ومستفيدة

كما أجريت بعض الفحوصات لفائدة بعض المرضى الذين تستدعي حالاتهم تدخلا، إلى جانب فحص ومراقبة داء السكري وإجراء عمليات ختان لفائدة 100 من الأطفال المنحدرين من أسر معوزة، مع توزيع أدوية مجانية على المرضى.

وأشرف على هذه القافلة الطبية، التي عرفت إقبالا كبيرا لدى ساكنة المنطقة، طاقم طبي وإداري يضم أكثر من 40 إطارا، موزعين ما بين أطباء اختصاصيين وممرضين وطاقم شبه طبي . 

 

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...