الدورة السادسة للمهرجان الدولي لإبداعات الشباب


     


الوطنية بريس
 – الحافض المخروبي
اضغط هنا لمتابعة باقي الأخبار الفنية

سعيا منها لترسيخ أهدافها الثقافية الفنية ،تنظم جمعية محبي الفنانين للتربية والتكوين المهرجان الدولي لإبداعات الشباب في دورته السادسة تكريما لدولة فلسطين بمدينة الدارالبيضاء ، في الفترة الممتدة ما بين 1 و4 ماي2019 . بتنسيق مع مجلس مقاطعة سيدي مومن .

المهرجان الذي شكل حدثا ثقافيا فنيا واقتصاديا، أضحى مرجعا محليا ووطنيا ودوليا من حيث التنوع الثقافي الفني والانفتاح على العالم ، ورغم غياب الدعم يأمل بعودة قوية ودورة مميزة هذه السنة .

وفقا لمؤسس هذه التظاهرة باعتباره رئيس الجمعية السيد مولاي فيصل البلغيتي ، فإن المهرجان في نسخته السادسة دوليا و السابعة عشرة وطنيا ،سيشكل فرصة لتذوق اطباق موسيقية محلية ووطنية و دولية مختلفة ،وهذا الموعد السنوي لهذه التظاهرة الفنية، سيكون فرصة لمحبي الفن والثقافة في ابراز التأخي والتلاقح الثقافي واللغوي ، يحفز على الابداع والابتكار ويعطي لسيدي مومن هويتها الثقافية . وذلك تكريسا لمكانة المهرجان كتظاهرة ذات إشعاع محلي وجهوي وقاري وعالمي، وإمتاعا للجمهور والمشاهدين، خاصة منهم الشباب .

 وهذا الالتزام الدائم ببرمجة غنية تلبي جميع الأذواق يؤكد مرة أخرى، حسب الجمعية المنظمة، طابع إبدعات الشباب كمهرجان لا محيد عنه سواء على الساحة الوطنية أو الدولية، قصد المساهمة في التنمية المحلية عبر استثمار مختلف المؤهلات الثقافية والفنية التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية الحدث الثقافي وسمة بارزة لشخصيته ،والتي تعزز قيم المباردة والمواطنة الإيجابية .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...