مهرجان رمضانيات في نسخته الأولى بمدينة الشمس سيدي قاسم


 
    


الوطنية بريس
 – عبد الحكيم الطالحي 

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

 


نظمت رابطات كاتبات المغرب فرع سيدي قاسم وجمعية منتدى تيسرى للإبداع الفني و التنمية الثقافية و جمعية الأمل للموسيقى بسيدي قاسم مهرجان رمضانيات سيدي قاسم بمدينة “الشمس ” بالقاعة الكبرى لدار الشباب سيدي قاسم تحت شعار : ” ثامن ماي في قلوب كل المغاربة”.


و شهد اليوم الأول من المهرجان إستقبال الضيوف بالقاعة الكبرى لدار الشباب بسيدي قاسم على إيقاعات من الأهازيج الشعبية لمجموعة الأنصار بعدها تم إفتتاح المهرجان بآيات بينات من الذكر الحكيم و عزف النشيد الوطني المغربي .


بعد النشيد الوطني أخدت الجمعيات المنظمة الكلمة و التي أكدت فيها حرصها الكبير على تنظيم هذا المهرجان و كذا المناسبة الكبيرة التي يحتفل بها الشعب المغربي ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن كما أكدت كلمتهم على أن هدفهم هو إغناء الحقل الثقافي بالمدينة و إعطاء إشعاع لمدينة الشمس التي تستحق الإشادة و التنويه و خلق جو ثقافي و أدبي يساهم في إحداث إقلاع و قفزة نوعية في شتى المجلات لمدينة سيدي قاسم .


كلمة الجمعيات المنظمة تلاها وصلة من الأمداح النبوية و قراءات شعرية لشاعر هبولة عيسى و الشاعرة ليلى حجامي ناهيك عن الشاعر جمال عبد الدين المرزوقي إضافة إلى سهرة مع جوق الملحون لمدينة مولاي ادريس زرهون برئاسة الأستاذ حسن السليماني .


   

وضمن فقرات المهرجان أيضا تم الإحتفاء بالدكتور محمد محبوب إعترافا له على مجهوداته و كل ما قدمه من عطاء و تضحيات و إبداعات وفي ختام المهرجان إستمتع الجمهور الحاضر لمقاطع جوق الملحون برئاسة الأستاذ السليماني.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...