22 سربة للفروسية التقليدية في موسم سيدي عبد الله بجماعة عين البيضاء فاس



  


الوطنية بريس
  زهير أخزو

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

انطلقت، مساء أمس السبت، فعاليات موسم الولي الصالح سيدي عبد الله بجماعة عين البيضاء فاس، وذلك بمشاركة 22 سربة للفروسية التقليدية.

وأوضح السيد “رشيد الهرد” رئيس جماعة عين البيضاء هذه التظاهرة ، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الموسم ، الذي أضحى تقليدا تتوارثه الأجيال، يتوخى منه التشجيع على الاهتمام بالفرس والحفاظ على التراث المغربي الأصيل، مضيفا أنه يتوقع أن يتضاعف عدد الفرسان خلال الأيام القادمة بالنظر لأهمية هذا الموسم ، الذي تخطى صداه جهة فاس-مكناس، خاصة لتزامنه مع الاحتفال بالذكرى عيد العرش المجيد. 

وأكد  الهرد “للوطنية بريس” أن موسم الولي الصالح سيدي عبد الله يعد فرصة لإحياء التراث الجماعي وترسيخه في ذاكرة الأجيال الصاعدة، فضلا عن مساهمته في تنمية المنطقة والتعريف بمؤهلاتها الفنية والسياحية.

وتميز حفل افتتاح هذا الموسم، الذي يتواصل إلى غاية 29 يوليوز الجاري، بحضور كل من السيد نائب رئيس الجماعة ، و الكاتب العام لجماعة عين البيضاء،و السيد الباشا احواز فاس، و السيد قائد قيادة سيدي احرازم، و على رأس وفد رسمي تتبع باهتمام لوحات فنية أبدعتها كل سربة على حدة، وذلك من خلال ملاعبة الفرسان ( أصغرهم 15 سنة) للبنادق على صهوة الخيول المروضة.

 

وبهذه المناسبة، رفعت أكف الضراعة للعلي القدير بالدعاء لأمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالنصر والتمكين وبأن يقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...