خنيفرة – أوزون للنظافة تقوم بحملة تحسيسة للمحافظة على نظافة نهر أم الربيع تحت شعار (نهر ام الربيع بلا أزبال)



الوطنية بريس – حميد عقاوي عزيم أسماء

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

 

في خطوة منها لتحسيس ساكنة خنيفرة بخطورة المواد البلاستيكية على البيئة، تعود اوزون بشراكة مع المجلس البلدي وبعض الجمعيات البيئية وجمعية الرحمة للرعاية الاجتماعية لإطلاق عملية “نهر نظيف ” هذه السنة، تحت شعار “نهر ام الربيع بلا أزبال “.

هذه العملية التي تروم الحفاظ على نظافة جوانب النهر ومحاربة رمي مخالفات المنازل المجوارة له والقيام بحملات تحسيسة لمحاربة الثلوت باعتباره نهر ام الربيع الشريان النابض للمدينة ويجب استغلاله لخلق فضاءات بيئية

وتأتي هذه الحملة تحت شعار محاربة التلوث الناتج عن المواد البلاستيكية، الذي بات يثير قلق المجتمع الدولي في الوقت الراهن، بالنظر إلى كمية المواد البلاستيكية التي يتم إنتاجها سنويا والتي تبلغ 350 مليون طن، وينتهي بها الأمر في المحيطات بدل القيام بتدويرها.

وتسعى استغلالية اوزون للنظافة بخنيفرة من خلال هذه الحملة ، إلى توعية المواطنين المغاربة بأن تقليص هذه النفايات المضرة بالبيئة وبالتنوع البيولوجي يعتمد عليهم إلى حد كبير. كما يبقى تقليل الفرد من استخدام الأكياس البلاستيكية واقتنائه القليل من المنتوجات المعبئة في البلاستيك وجمع نفاياته، خطوات بسيطة كفيلة بحماية البيئة التي ننتمي إليها جميعا . هده المبادرة التي اجتمعت اطياف من المجتمع الخنيفري للتنويه بها والشكر الجزيل لكل عمال النظافة والطاقم المسير للشركة . وفي اتصال هاتفي مع احد مسؤولي اوزون الدي اكد ان كل المصالح الازونية اعلنت التأهب مند انطلاق الاشغال بخنيفرة كما ان ابواب ادارتها مفتوحة في وجه كل من له اي ملاحظة حول جمالية ونظافة المدينة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...